×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشاهد الجمال وعروض الإبهار في #شارع_الفن

مشاهد الجمال وعروض الإبهار في #شارع_الفن
أبها: تتنوع مشاهد الجمال الأخّاذ في شارع الفن في قلب مدينة أبها لتستوقف زائريه في الأسبوع الثاني من النسخة الثانية من الفعالية، ما بين عروض لرسامة الظلام وألعاب الخفة.


١٠ دقائق مبهرة ل"رسامة الظلام"

قدمت الفنانة نورة حمود الملقبة ب "رسامة الظلام" عرضًا مرئيًا للوحة رسمتها لمرتادي الشارع، جهزتها بالبخاخات والألوان وبعض الأغطية والأوراق، وسط حضور جماهيري مكثف متلهف لرؤية الفنانة الكفيفة للكون من خلال طبقات لونية مكونة من ألوان متنوعة.

وتمكنت نورة خلال ١٠ دقائق كانت مدة العرض من إبهار الجمهور، حيث إنها كانت تعمل بصمت بالتعاون مع إحدى شقيقاتها التي جهزت لها الألوان المستخدمة في تنفيذ اللوحة التي تكونت من الأسود والأبيض والأزرق والأخضر.


نورة بعد اختتام لوحتها؛ قالت: "إن البصيرة هي أساس الرؤية الفنية لها، وأنها تنقل خيالها إلى اللوحات ليتم تعريف المتلقي كيف أن الإرادة والإبداع الإنساني لا يمكن أن تعيقه أي إعاقات "، مشددة على أنها تريد أن تقدم من خلالها رسائل عن إرادة ذوي الاحتياجات الخاصة وأنهم قادرون على تنفيذ طموحهم وأنهم يحتاجون فقط إلى دعم وتشجيع المجتمع، مبينة أنها وجدت التكريم والدعم من جهات خارج المملكة وداخلها، ومن ذلك حصولها على جائزة الشيخ زايد آل مكتوم وجائزة سمو الأميرة أضوى بنت يزيد ومن نادي الفن التشكيلي وجسفت وغيرها من الجهات الفنية المتخصصة، مما حقق لها ثقة واعتزازًا بالنفس وقدرة على إكمال مسيرتها في الفن الذي عشقته من طفولتها.


خفة وخدع بصرية

بهدف تعليم الناس أن كل ما تراه العيون المشاهدة بالتلفاز مجرد خدع وكشف بعض أسرار الخفة والخدع البصرية التي تعتمد على سرعة وخفه اليد هو فن من الفنون الراقيه وليس سحرًا كما يظن البعض، استعرضت عروض الخدع والخفة البصرية في الشارع.

ويقول صلاح محمد إنه أسس فرقة عمل محترفة سماها (أنوان ماجشن)، تنفذ أنشطة متطورة ترفيهية بطريقة ممتعة من خلال أفكار الشباب السعودي، مشيرا إلى أن هذه الأفكار ستفتح المزيد من الخيارات الإضافية في عالم الترفيه المتطور.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..