×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية حفظ النعمة بعسير " شكر " تدشن غرفة العمليات التجريبية

أكملت عامها الأول بحماية 100 ألف وجبة وجذب 430 متطوعا

جمعية حفظ النعمة بعسير " شكر " تدشن غرفة العمليات التجريبية
تنومة : دشنت جمعية حفظ النعمة بمنطقة عسير " شكر " غرفة عمليات شكر وذلك كتجربة قبل اعتمادها بشكل نهائي ، و تهدف

الجمعية من تأسيس هذه الغرفة الى تحقيق اقصى درجات الجودة و للاستفادة الكاملة من الطاقة البشرية للجمعية وتفعيل الخدمات المساندة والوصول السريع لمكان جمع الطعام او للأسر المحتاجة للتوزيع ، وتقديم خدمة راقية للمجتمع للحد من هدر الطعام وسرعة التعامل معه قبل تلفه او اتلافه وذلك بقيام الغرفة بتنسيق كافة مراحل العمل من ساعة استلام التعميد الى وقت عودة السيارات للجمعية وتسليم تقرير العمل لكل مجموعات شكر العاملة في الميدان .
رئيس مجلس ادارة جمعية (شكر) أ. عثمان بن محمد البشري ، ذكر ان مهام (عمليات شكر) تبدأ بالتأكد من وجود المستلزمات الاساسية ومناسبتها للمهمة المحددة ثم توزيع مجموعات العمل التطوعية والسيارات والسائقين وتسليم مشرفي المجموعات تعميد التشغيل اليومي والذي يحدد الجهة وفريق العمل وساعة الانطلاق ، ثم قيام الغرفة بالمتابعة المستمرة لكل المجموعات والتأكد من وصولها الى الجهة الطالبة للخدمة وتواصلها مع صاحب المناسبة لاعلامه بوجود فريق العمل في الموقع وتنسيقهم معه للخطوة القادمة ، كما تقوم عمليات شكر باستلام بلاغات المجموعات عن عدد الوجبات التي تم جمعها ونوعها وبناءاً على هذه المعلومات تقوم غرفة العمليات بتحديد الاسر المحتاجة ومكان التوزيع ، وفي حالة عدم وجود الفائض تقوم عمليات شكر بتوجيه المجموعة الى جهة اخرى او المساندة لبقية المجموعات . وتبقى عمليات شكر في تواصل مستمر مع المجموعات كافة حتى عودتها لمقر الجمعية ، ثم تسليم السيارة والتقرير النهائي لمشرف غرفة العمليات والذي يقوم بدوره بجمع هذه المعلومات وكتابة التقرير النهائي ورفعة لادارة الجمعية .
أ. عثمان البشري دعى الجميع للمساعدة في تحقيق رؤية الجمعية والمتمثلة في العيش في مجتمع بلا اسراف او تبذير ، كما نبّه الى أهمية الحجز المبكر من خلال خدمات شكر الالكترونية .
على www.shukr.org.sa
او من خلال تطبيق شكر في المتجر الالكتروني .
(شكر) والتي اتمت عام من عمرها الميداني استطاعت حماية حوالي 100.000 وجبة ، وتوفير 13 وسيلة نقل للطعام من اماكن الجمع الى سكن الاسر المحتاجة ، كما تم تدشين فرع في مدينة ابها وفي محافظة محايل عسير ، واستقطاب حوالي 430 متطوع ومتطوعة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..