×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

⁠⁠⁠مجهودات ذاتيه في تنفيذ عدد من الاعمال والخدمات البلدية في محافظة تنومه

تجهيزات وفرق ميدانية استعداداً لاستقبال المصطافين.

⁠⁠⁠مجهودات ذاتيه في تنفيذ عدد من الاعمال والخدمات البلدية في محافظة تنومه
تنومة - ماجد الشهري: انطلقت في وقت سابق حملة صيانه ونظافة عامة ورقابة مكثفة للمحلات والاسواق والمطاعم تشمل نطاق بلدية محافظة تنومة اوضح ذلك رئيس بلدية محافظة تنومة المهندس عبدالله بن محمد الرياعي مبيناً ان البلدية قامت باعداد خطة شاملة للصيانة واعمال النظافة والرقابة وتم البدء في تنفيذها الفترة الماضية ومستمرة حتى الان وقد شملت الأعمال الميدانية الشوارع والاحياء والقرى والمنتزهات وجرولة الاودية ونظافتها .

وأضاف الرياعي أن البلدية تباشر عدداً من الاعمال والخدمات بجهودها الذاتية كصيانة الانارة والاعمدة واستبدال التالف منها وتشجير الحدائق الوسطيه لطريق الملك فيصل ونظافة عامة تشمل نطاق البلدية.

ومن خلال أعمال البلدية والرقابة المكثفة للصحة العامة على المحلات والاسواق والمطاعم والمطابخ أغلقت البلدية ٣٠ وصادرت طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وأواني تستخدم لطهي وغيرها الغير صلاحة للاستخدام

وأشار رئيس البلدية الى عدد من المشاريع القائمة حاليا منها اعادة سفلتة طريق الملك فيصل من الجهة الشمالية بواقع ٦ كلم وصيانة التالف منه جنوب المحافظة فيما لاتزال اعمال رصف الجزيرة الوسطية جنوب المحافظة وعلى وشك الانتهاء منها.

فيما قامت البلدية بتمديد شبكات الري للجزيرة الوسطية لطريق الملك فيصل والإستغناء عن الصهاريج وزراعة عدد ٦٤٠ نخلة واشنطوانيا و١٨٠ شجرة بزروميا اضافة الى فرش الجزيرة بالإنجيلة الطبيعية كما تم إعادة طلاء أعمدة الإنارة واستبدال التالف منها وتنظيف الجداريات التي طالها العبث بالكتابات والرسومات العشوائية اضافة الى صيانة دورات المياه بالمنتزهات وتغيير الالعاب التالفة واضافة العديد من الالعاب في المنتزهات والحدائق.

وأبان الرياعي ان البلدية قد اعتنت بجانب المسؤولية الاجتماعيه فقامت بإنشاء عدد من الاكشاك للاسر المنتجه في منتزه الشرف وزادت من الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات للمنتزه.

وأكد رئيس البلدية في نهاية حديثه على أهمية تعاون المجتمع في الارتقاء بمستوى النظافة والمحافظة على المرافق العامه التي وضعت من أجلهم والابلاغ عن أي ملاحظة من شأنها اتلاف واهدار المال العام.
كما شكر الرياعي سعادة امين منطقة عسير الاستاذ صالح بن عبدالله القاضي على متابعتة المستمرة لأعمال البلدية منذ تكليفه برئاسة البلدية في الفترة الماضية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومي 24-09-1438 12:23 صباحاً
    ماشاء الله مجهودات طيبة اتمنى تشمل هذه الجهود الطيبة الطرق داخل القرى بسفلتتها وتوسعتها ورفع غرف الصرف اللي يختلف منسوبها عن منسوب الازفلت وتسببت في حوادث وايضا لسلامة المركبات من التلف والمطبات الاسمنتيه بشكل عشوائي وضعت باجتهاد من اصحاب المنازل عند منازلهم لاباس من وضع المطب من قبل الجهه المختصة البلدية ولكن بمواصفات ومقاييس المطبات الصحيحة . احيانا نرى الجهود محصورة على الشارع العام فقط وبشكل مؤقت الى نهاية الصيف وهذا غير مجدي .اتمنى لكم التوفيق والله يديم على بلادنا الامن والامان وان يتقبل منا ومن جميع المسلمين خالص العمل لوجه الكريم .
    • 1 - 1
      عبدالله بن عبدالرحمن الشهري 24-09-1438 04:04 مساءً
      ما قصرت لكن لي ثلات ملاحظات على تقصير البلديه في تنفيذ مسارات الشارع العام 1مسار كبري الدفاع المدني 2 مسار كبري النقل الجماعي والبريد 3 ضيق مسار الشاع العام بجانب حديقة الشلال
  • #2
    عبدالله بن عيد 24-09-1438 01:24 صباحاً
    جهد تشكر عليه البلديه ونتمنى اعادة سفلته للطرق الفرعيه بدلاً من الترقيع الحاصل حالياً و التي عبث بها مشروع الصرف الصحي الذي لانعلم اين وصلت مراحله وهل كان ذلك من الاولويات التي تحتاجها تنومه خصوصاً وان الكل يعلم ان هناك اشكاليه كبيره جداً في هذه الطرق التي تعتبر ممرات وليست شوارع بالكاد تتسع لمرور سياره واحده فما المانع ان يتم انشاء شبكة طرق داخليه تخدم القري بشكل صحيح وما المانع في ان يتم نزع ملكيات للتوسعه بما يخدم المصلحه العامه لهذه المحافظة اسوة ببقية المدن والمحافظات
  • #3
    علي الشهري 24-09-1438 06:02 صباحاً
    شكرا لجهدك يا رئيس بلدية تنومة
    وأتمنى عمل
    1- إزالة الجدار العشوائي والمرسوم عليه لوحات فنية بعد كبري الدفاع المدني مقابل شلال تنومة .
    ومنظر المدينة هو أجمل لوحة فنية طبيعية .
    2- تشغيل ساعة دوار العسيري وإنارة جوانب ذلك المجسم
    بإنارة النيون
    3- إنارة أسطح وجوانب مجسمات شلال القرية التراثية
    بإنارة النيون ليكون مميز جدا .
    ونتمنى لك التوفيق في خدمة تنومة.
  • #4
    سليمان الشهري 27-09-1438 09:41 مساءً
    محاولة وضع دورار عند محطة غازي وترك المتجهين لجهة ابها مع الجهة اليسرى فيه اشكاليه الدوار من عند الاشاره ضيق والمتجه جهة ابها ضيق نرجوا عدم الاجتهاد في مثل هذه الامور يحتاج دراسه اثبة فشله في محايل مقابل اسواق الغنيم
  • #5
    سليمان الشهري 16-10-1438 01:40 مساءً
    ماتكتبون ملاحظات المواطنين والاعمال قام بها العلياني نفسها يعيدها الرياعي كلها تصريف لميزانية البلديه
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..