×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير منصور بن مقرن يدشن 57 برنامجا صيفيا بتعليم عسير

تحت شعار " إجازتي أبهى "

الأمير منصور بن مقرن يدشن 57 برنامجا صيفيا بتعليم عسير
أعمال : متابعات دشن صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير ، مساء أمس 57 برنامجا صيفيا في الإدارة العامة للتعليم في المنطقة ، تحت شعار " إجازتي أبهى " ، وذلك بحضور معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي ، وعدد من مديري الإدارات الحكومية ، وقيادات التعليم .



وفور وصول سموه دشن معرض ابن البواب العاشر للخط العربي ، كما اطلع على العروض الطلابية لرياضة " التايكوندو " ، ومناشط الكشافة ، عقب ذلك بدأت مسيرة الأندية الموسمية ومراكز الأحياء في كافة قطاعات المنطقة ، وسط إعلان سمو نائب أمير المنطقة انطلاق بطولة سموه لكرة القدم الصيفية .

من جهته أكد المدير العام للتعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان ، في كلمة له ، أن الإدارة العامة تكرس جهودها لبناء شخصيات الطلاب والطالبات ، وتنمية المواطنة لديهم ، لافتاً إلى أن عدد الأندية الموسمية ومراكز الأحياء تبلغ 36 ناديا ، وتستهدف أكثر من 20 ألف طالب وطالبة ، من بينهم أبناء وبنات الزوار والمصطافين ، في إطار مناسبة أبها عاصمة السياحة العربية 2017م .

وأضاف آل كركمان : أن برنامج "إجازتي أبهي " يعنى بتقديم فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية، وفقاً لخمسة اتجاهات تنموية رئيسة تشمل "الترفيه، والتوظيف، والسياحة، والتطوع، والتقنية" وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة، تناسب ميول الطلاب والطالبات ، فيما رفع شكره وتقديره لسمو الأمير منصور بن مقرن لقاء دعم ورعاية سموه لبرامج ومناشط التعليم .

تلا ذلك قصيدة وطنية للطالب مالك الحكمي ، وعرض مرئي عن مناشط "إجازتي أبهى "، وأوبريت وطني ، ولوحة إنشادية ، واستعراض مناشط نادي السياحة والترفيه ، تخلله تقديم هدية لراعي الحفل .

وفي الختام التقى سمو نائب أمير عسير مديري الأندية الموسمية ومراكز الأحياء ، وحثهم على مضاعفة الجهد لتحقيق الأهداف المنشودة ، فيما ثمن سموه جهود القائمين على التعليم في المنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..