×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ديوان المظالم يصدر مجموعتي المبادئ والأحكام لعام 1433 و 1434هـ

ديوان المظالم يصدر مجموعتي المبادئ والأحكام لعام 1433 و 1434هـ
تنومة : أصدر ديوان المظالم مجموعتي المبادئ والأحكام لعامي 1433 و1434 هـ، التي تمثل الإصدار الثامن والتاسع لمدونات أحكام الديوان التي عمل على تصنيفها مؤخراً.
يأتي إصدار هاتين المجموعتين من الأحكام والمبادئ القضائية شاملةً الأحكام الإدارية والتجارية والجزائية لعام 1433 و 1434هــ، كتحقيقٍ عملي للمبادرات المرسومة في إستراتيجية ديوان المظالم 1437 - 1442 (2020) وبالتحديد في الهدف الإستراتيجي الخامس والمعني بتعزيز العلاقات التشاركية ورفع الوعي القضائي.
وأوضح المتحدث الرسمي لديوان المظالم الدكتور سليمان الشدي أن مجموعة المبادئ والأحكام لعام 1433هـ تضم 12 مجلداً، مقسّمة في 5 مجلدات إدارية و 5 تجارية و 2 جزائية، بإجمالي 5903 صفحة، ومجموعة المبادئ والأحكام لعام 1434هـ تضم 12 مجلداً، مقسمة في 5 مجلدات إدارية و 5 تجارية و 2 جزائية، بإجمالي 7206 صفحة، مبيّنا أنها خرجت وفق تسلسل زمني مرتب، وتحقيقًا لفرض نظامي مسطر، قررته مادته الـ 21من نظام ديوان المظالم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/78 وتاريخ 19 /9 / 1428هـ، وأن المجموعتين تحتوي على عدد من الأحكام المتنوعة في الدعاوى الإدارية والتجارية والجزائية.
وأشار إلى أنه سوف تُصدر مجموعات أخرى تتضمن مبادئ وأحكام محاكم الديوان في جميع اختصاصاته تباعاً، مؤكداً أن ديوان المظالم رفع جميع المبادئ والأحكام لجميع الأعوام على البوابة الإلكترونية وبالبحث " النصي " ؛ تسهيلاً منه لإمكانية الحصول على المعلومات كافة بكل يسر وسهولة.
يذكر أن هذا الإصدار لهاتين المجموعتين يأتي إسهامًا في خدمة المرفق القضائي، واستمرارًا لمسيرة ديوان المظالم في نشر وتعزيز الوعي القضائي وإثراء الثقافة الحقوقية ، وثمرة من ثمار دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لمرفق قضاء ديوان المظالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..