×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اكتشاف مرض نادر بألماني عسير

اكتشاف مرض نادر بألماني عسير
أبها: اكشف الأطباء بالمستشفى الألماني بعسير مرضاً نادراً يسمى "رتاج القولون" وذلك بعد أجراء جراحة دقيقة بالبطن اسغرقت ست ساعات لمريض أربعيني حضر إلي قسم الطوارئ بالمستشفي محول من منطقه جازان يشكو من آلام حادة مع أعراض إنسداد معوي بالبطن وأعراض تسمم بالدم وبإجراء الأشعات والفحوصات اللازمه من قبل أطباء قسم الجراحه تبين وجود ورم بالناحيه اليسري من الأمعاء الغليظه مع إلتصاقات شديده بالأمعاء بالإضافه إالي خراج كبير داخل البطن فتم تنويم المريض وتشكيل فريق جراحي مكون من الدكتور شريف شعراوي والدكتور أحمد عبد الرازق الجراحين بقسم الجراحة العامة بالمستشفى وتم أجراء عمليه إستكشاف تبين خلالها وجود ورم كبير بالقولون الأيسر مع إنسداد متعدد بالأمعاء الدقيقه والغليظة فتم إجراء جراحه دقيقه للمريض أستغرقت أكثر من ست ساعات قام فيها الجراحين بأستئصال الأجزاء المصابة بالأمعاء وإجراء التوصيلات للأمعاء .
وبعد أجراء تحليل للأنسجه تبين إصابة المريض بمرض نادر يسمي ( رتاج القولون) وهذا المرض يعني وجود فتحات داخل القولون تتراكم بها فضلات الطعام لتحدث أكثر من خراج داخل البطن .
وقد تم استئصال وإزاله الخراج الموجود ومعالجه السبب الذي يؤدي إلي تكون خراج مرة أخرى ..وخرج المريض من المستشفي بعد أن تحسنت حالته وهو الأن يتابع بالعيادة الخارجيه وحالته الصحيه مستقره ولا يعاني من أي أعراض مرضية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..