×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قوقل تطلق خدمة تسمح بالدفع للمواقع مقابل عدم عرض الإعلانات

قوقل تطلق خدمة تسمح بالدفع للمواقع مقابل عدم عرض الإعلانات
تنومة : الإعلانات مصدر دخل معظم مواقع المحتوى اليوم، ولبقاء المواقع تعمل وتنشر تحتاج لنشر الإعلانات، لكن الزائر يحب أن تكون الصفحة نظيفة خالية من التشويش بالتالي يلجأ إلى خدمات حجب الإعلانات التي تهدد تلك المواقع وتوقف مصدر دخلها، قوقل لديها حل لهذه المشكلة عبر خدمتها Funding Choices.

في الواقع كانت قوقل قد كشفت عن خدمة Google Contributor قبل عامين، وتسمح الخدمة لأي مستخدم أن يدفع لأصحاب المواقع مبلغ من المال مقابل تصفح مواقعهم بدون إعلانات.

هذا يعني أن الطرفين سيستفيدان.

لكن قوقل أوقفت الخدمة نهاية العام الماضي وأعادت الآن إطلاقها بتصميم وشكل جديد للموقع وتوضيح أكثر لآلية العمل وأسم جديد.

لنقل أنك شحنت حسابك بمبلغ 1 دولار، وكان سعر الإعلانات في الصفحة الواحدة 0.01 دولار، ما يعني يمكنك رصيدك بتصفح 100 صفحة ويب بدون إعلانات.

0.01 دولار هو أقل سعر يمكن لأصحاب المواقع تحديدها للإعلانات على صفحاتهم، ويمكنهم تغييره بالطبع وسيكون لديك علم بهذا التغيير لأنه عند رفع السعر سيؤدي إلى خفض عدد الصفحات التي يمكنك تصفحها بنفس الرصيد.

كانت الخدمة سابقاً تحجب عرض فقط إعلانات أدسنس التي تديرها قوقل، لكن مع التغيير الجديد فهي تحجب كافة الإعلانات.

ومازالت الخدمة تجريبية بحاجة لانضمام لمزيد من المواقع لها وكذلك دعم المزيد من الدول، لكنها تبقى إحدى الحلول الممكنة قبل أن تطلق قوقل ميزة حجب الإعلانات ضمن متصفح كروم العام المقبل.

والسؤال المعتاد، هل ستدفع لموقعك المفضل مقابل تصفحه بلا إعلانات؟ أم تواصل باستخدام الإضافات ما قد يؤدي لتوقفه يوماً ما؟
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..