×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المفتاحة تشهد استعراض تجربة التعليم في الحد الجنوبي وتكرم المبادرات

برعاية أمير عسير ونائبه

المفتاحة تشهد استعراض تجربة التعليم في الحد الجنوبي وتكرم المبادرات
تنومة : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير مساء أمس الأربعاء ، الاحتفال الوطني الذي أقامته وزارة التعليم ونظمته الإدارة العامة للتعليم في المنطقة على مسرح المفتاحة ، وذلك بحضور سمو نائب أمير المنطقة الأمير منصور بن مقرن ،ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وعدد من أصحاب المعالي ، ومديري الجامعات ، وقادة القوات المسلحة والأمن العام وحرس الحدود ، وقيادات وزارة التعليم ، حيث دشن سمو الأمير فيصل بن خالد معرض إدارات التعليم في نجران ،وجازان ،وصبيا، وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وعسير ، والذي تضمن عرض أبرز المبادرات والمشاريع التي أسهمت في نجاح المسيرة التعليمية في الحد الجنوبي ، إضافة إلى الجهود المبذولة التي قدمت لرعاية أبناء الشهداء والمرابطين .

وشهد الاحتفال تكريم إمارات المناطق المعنية ، والوزارات المعنية ،والجامعات في المناطق الجنوبية ، وقيادات القوات المسلحة والأمن العام ، وقادات وزارة التعليم ، وإدارات التعليم ، والجهات الداعمة والمشاركة .

من جهته رفع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في كلمة له بهذه المناسبة الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده ، وولي ولي العهد - حفظهم الله - ،على ما بذلوه للرقي بالتعليم في كافة المناطق الحدودية الجنوبية .

وأكد العيسى أن جهدا كبيرا بذل على مدار عام دراسي في شراكة متكاملة مع كافة القطاعات المدنية والعسكرية في المناطق الحدودية ، بإشراف مباشر من أمراء المناطق الذين حرصوا كل الحرص على الاطمئنان على سير العملية التعليمية في أمن وسلامة ، وأشار إلى أن المناطق الحدودية شهدت ملاحم وبطولات تاريخية ووطنية منذ انطلاق عاصفة الحزم، مما انعكس على عمل وزارة التعليم، فأبدعت في صناعة أمل جديد بالعمل التعليمي على الشريط الحدودي ، لخدمة ما يقارب الــ 135000 ألف طالب وطالبة تقع مدارسهم على مشارف الحدود الجنوبية بنجران وظهران وسراة عبيدة وصبيا وجازان ، وحرصت الوزارة على تنوع أساليب التعليم في تلك المناطق عبر شركات مطورة ، واكتمال الصورة عبر التوأمة ونقل المدارس من المواقع الخطرة إلى المواقع الأمنة ، وإنشاء المدرسة الإلكترونية بمختلف المراحل التعليمية ، حيث انتظم العمل فيما يزيد عن 1000 مدرسة ، بجهود كبيرة من نحو 14000 عنصرا عاملا هناك .

وكان الحفل شهد عرض فيلم بعنوان " قصة نجاح التعليم في الحد الجنوبي " ، وعرض أوبريت " عزم وعلم " من كلمات الشاعرين :عبدالله الشريف و فايز البكري، وألحان عبدالله الشريف ، وأداء عبدالله القرني، ومحمد بن فراج ، وإخراج أحمد السروي ، وأداه على خشبة المسرح كل من فرقة الواديين، وفرقة نجران ، وفرقة جازان .
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..