×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كلمة ترامب لـلعالم الإسلامي: ائتلافنا الدولي هو إعلان لنهاية الإرهاب في المنطقة.. وإيران تمد الإرهابيين بالأسلحة

كلمة ترامب لـلعالم الإسلامي: ائتلافنا الدولي هو إعلان لنهاية الإرهاب في المنطقة.. وإيران تمد الإرهابيين بالأسلحة
تنومة : أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية المنعقدة في الرياض اليوم الأحد هي بداية إنشاء ائتلاف دولي لمواجهة التطرف والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مبينا أن الإسلام من أعظم الديانات في العالم.

وأوضح في كلمة له خلال الجلسة الرئيسية لانعقاد القمة الدول الإسلامية الأمريكية، أن إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب يمثل إعلانا جديدا للدول الإسلامية لنهاية عهد التطرف والإرهاب في المنطقة، مشيرا إلى أنه اختار المملكة العربية السعودية وجهةً أولى لزيارته في المنطقة، لأنها قلب العالم الإسلامي وحامية الحرمين الشريفين‎.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعرض اليوم إقامة شراكات مبنية على المصالح المشتركة وهزم القوى التي تدعم التطرف، مؤكداً أن القمة الإسلامية الأمريكية هي نهاية لهؤلاء الذين يمارسون التطرف في المنطقة وفي كل بقاع العالم.

وأكد ترامب أن إيران تمد وتمول الإرهابيين بالأسلحة بهدف نشر الدمار والفوضى بالمنطقة، مشيراً إلى أن طهران تؤجج الصراع الطائفي في الشرق الأوسط، ولفت إلى أن العالم كله بما فيه أمريكا عانى من الإرهاب والتطرف، ويكفي أن نعرف أن 92 % من حصيلة الإرهاب والتطرف من الدول الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هناك دولا قليلة نجت من الإرهاب، وأن الدول العربية هي أكثر الدول تضررا من الأعمال الإرهابية وتأثرا من موجة العنف.

وأبان أن الإرهابيين لا يعبدون الله، بل يعبدون الموت، مشيراً إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ "داعش" وحزب الله وحماس يمثلون جميعا أشكالا مختلفة من الإرهاب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..