×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجبير: المباحثات بين الرئيس ترامب والملك سلمان تطرقت إلى العمل على إلزام إيران بوقف دعمها للإرهاب

الجبير: المباحثات بين الرئيس ترامب والملك سلمان تطرقت إلى العمل على إلزام إيران بوقف دعمها للإرهاب
تنومة : عقد وزير الخارجية عادل الجبير ووزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون اليوم (السبت)، مؤتمرا صحفيا تحدثا فيه عن العلاقات بين البلدين والاتفاقيات التي وقعت اليوم والشأن الإيراني.

وأوضح الجبير أن الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين اليوم تاريخية وغير مسبوقة، وأن ‏"رؤية ‏الاستراتيجية" التي وقعها خادم الحرمين والرئيس الأمريكي، تشمل مجالات التجارة ‏والتعليم ‏والعمل‎.‎

وأضاف أنه ليس بمقدور إيران التقدم أكثر بسياستها المتطرفة كما فعلت بتاسيسها أكبر منظمة إرهابية وهي "حزب الله"، مشيراً أن المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تطرقت إلى العمل على إلزام إيران بوقف دعمها للإرهاب.

وأوضح الجبير أن العلاقة مع واشنطن استراتيجية وسنعمل معا على تعزيز التعاون العسكري، في ‏ظل ‏ما نعيشه من حقبة جديدة من العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن‏ زيارة ترامب للمملكة حاليًا هي بداية تحول تاريخي في العلاقة بين واشنطن والعالم العربي والإسلامي.

من جهته أشار وزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون إلى رسوخ العلاقة مع المملكة، والتعاون معا لاستئصال شأفة الإرهاب، مضيفًا أن هناك 5 حزم دفاعية في الاتفاقيات الموقعة ستعزز العلاقات العسكرية مع المملكة.

وأضاف تيلرسون أن هناك قرارات تم اتخاذها لوقف انتهاكات إيران لحقوق الإنسان، وأنها على قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وأن الولايات المتحدة تحكم عليها بأفعالها وليس بأقوالها، إضافة إلى أن هناك جهودًا لوقف أي دعم إيراني للإرهابيين في منطقة الشرق الأوسط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..