×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تتويج قرية رجال بجائزة المدن العربية

وزير البلدية والبيئة القطري سلمها إلى أمين عسير

تتويج قرية رجال بجائزة المدن العربية
تنومة : سلم وزير البلدية والبيئة القطري محمد بن عبدالله الرميحي والأمين العام لمنظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح، أمين منطقة عسير صالح القاضي، جائزة المدن العربية فرع (التراث المعماري) في دورتها الثالثة عشرة التي فاز بها مشروع ترميم قرية ألمع التراثية بمحافظة رجال ألمع في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بحضور مدير مركز التراث العمراني بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس عبدالعزيز غانم ومدير المشروع إبراهيم آل مسفر الألمعي.

من جهته، جدد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة القول إن فوز مشروع ترميم قرية رجال بمحافظة رجال ألمع بالمركز الأول في جائزة المدن العربية فرع (التراث المعماري) بداية ثمرة للجهود وللأعمال المركزة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، كما أنه تتويج للعمل الجماعي الذي يشارك فيه عدة لجان في مقدمتها اللجنة العليا برئاسة سمو أمير منطقة عسير واللجان التنفيذية.

وأضاف: "أن تطوير القرية لن يتوقف بل سيستمر خصوصا أن هذا برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري يتضمن مبالغ مرصودة للقرية، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة الأمير سلطان بن سلمان تبذل جهود كبيرة في الحفاظ على تراث أطهر البقاع وهي تتبنى بالتعاون مع الشركاء الجهود لتوثيق القرية في قائمة التراث العالمي عن طريق منظمة اليونيسكو، إذ أن يناير 2018 موعد لرفع ملف التوثيق، بعد أن كان وفد من المنظمة وقف على القرية وأطلع على الملف".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..