×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الملفي يفتتح جلسات لمناقشة مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة

الملفي يفتتح جلسات لمناقشة مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة
الرياض: أكد معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي بأن صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، جاء متزامنا مع برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة2030 ، في الوقت الذي تأتي كواحدة من ثمار برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية بالقطاع الحكومي، مشيدا بالدور الكبير الذي تقدمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهه) ومعهد الإدارة العامة في المشاركة في إعداد هذه المدونة التي تتضمن أهداف كثيرة وروئ متعددة من الاستراتيجية العامة لوزارة الخدمة المدنية، منوها بأن ما ورد في هذه المدونة يشكل جل اهتمامات القيادة الرشيدة حفظها الله، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله – رائد ومؤسس العمل الإداري، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – سائلا المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها وقيادتها وأن يحمي الوطن وجنوده في كافة حدوده.

جاء ذلك خلال افتتاحه اللقاء التعريفي الأول لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفية العامة صباح اليوم الثلاثاء، والذي نفذته وزارة الخدمة المدنية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، بقاعة الماوردي بمركز الملك سلمان للمؤتمرات بالمعهد، وذلك بهدف تسليط الضوء على مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (555) وتاريخ 25 – 12 – 1437هـ، ومناقشة السبل التي تساهم في تفعيلها وتطبيق أحكامها.
وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني بالمشاركين في اللقاء والحضور من مديرو الشئون الإدارية والمالية ومديرو الموارد البشرية في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، ذلك المشروع الذي تقدمت به وزارة الخدمة المدنية ومر بالعديد من المراجعات والدراسات حتى صدور موافقة مجلس الوزراء عليه، مقدما شكره للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على مبادرتها في عقد هذا اللقاء واختيارها للمعهد في التنظيم، مشيرا إلى أن المعهد ينظم العديد من البرامج التي تدعم هذه المدونة من أجل تفعيلها بالشكل المأمول.

ومن جهته أوضح معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع الحماية الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل خلال كلمته في اللقاء بأن مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، تأتي كأحد المشاريع التي تحث على قيام الجميع بمهامهم ومسؤولياتهم، مما يحقق كفاءة في إنتاجية الموظف، ومعه تتحقق جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات الجهات الحكومية.

وجاء التعريف بمدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة عنوان الجلسة الأولى من اللقاء والتي ترأسها سعادة وكيل وزارة الخدمة المدنية المساعد للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الدكتور محمد بن أحمد العبيدي، فيما كان المتحدث في هذه الجلسة سعادة المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية الأستاذ أسامة بن محمد الهاشم.
فيما حملت الجلسة الثانية عنوانا يختص بالآثار المرتبة على الإخلال بالواجبات الواردة في المدونة، ترأسها سعادة مدير عام الإدارة العامة لتعزيز النزاهة في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهه) الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد العجلان، وسعادة مدير إدارة تطوير الأنظمة واللوائح في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهه) الأستاذ عثمان بن سليمان العيسى متحدثا في الجلسة.

واختتمت جلسات اللقاء بالجلسة الثالثة تحت عنوان معرفة أفضل السبل لتطبيق المدونة (جلسة نقاش)، ترأسها سعادة مدير عام الإدارة العامة لتعزيز النزاهة في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهه) الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد العجلان، فيما تحدث فيها كل من سعادة مدير إدارة تطوير الأنظمة واللوائح في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهه) الأستاذ عثمان بن سليمان العيسى، وسعادة المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية الأستاذ أسامة بن محمد الهاشم.

والجدير بالذكر إلى أن مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة تأتي تعزيزا لقيم الخدمة المدنية، والارتقاء بمستوى الجودة، وتطوير الأداء، وخدمة المواطنين، وتعد الأطار العام للموظف الذي يتقيد به ويعمل بمقتضاه، كما تلقي الضوء على المعايير والأخلاق والقيم التي يجب أن يتحلى بها الموظف العام أثناء أداء واجباته، لتسهم من خلال ذلك في الارتقاء بمستوى جودة الخدمة العامة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..