×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير التعليم يعفي قائد مدرسة بعد انتشار مقطع لطلاب يمزقون الكتب بتبوك

وزير التعليم يعفي قائد مدرسة بعد انتشار مقطع لطلاب يمزقون الكتب بتبوك
تنومة : وجه وزير التعليم د. أحمد العيسى، اليوم الجمعة، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر قيام بعض الطلبة بتمزيق الكتب المدرسية بالشارع في إحدى مدارس مدينة تبوك، بإعفاء قائد المدرسة فوراً من مهامه، والتحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من المسئولين والمشرفين في المدرسة.

وأطلع العيسى على تقرير أعد من مدير عام التعليم عن الحادثة، ووجه بتشكيل لجنة تربوية برئاسة وكيل الوزارة للتعليم د. نياف الجابري لدراسة سلوكيات تمزيق الكتب لدى الطلاب خلال فترة الاختبارات ووضع حلول جذرية لها ورفع توصياتها خلال أسبوعين من تاريخه.

وأصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بياناً توضيحياً حول الحادثة، وفيما يلي نص البيان:

تابعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك بكل آسف ماورد في مقطع "فيديو" متداول يتضمن امتهان بعض طلاب مدرسة ابتدائية في المنطقة بالكتب والدفاتر المدرسية بعد نهاية يومهم الدراسي وذلك في الشارع المجاور للمدرسة، وتود الإدارة التوضيح عن ذلك لوسائل الإعلام بما يلي:

صدر توجيه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك د. عمر بن أحمد الشريف وبناء على ما حدث من بعض طلاب ابتدائية الرازي من امتهان للكتب والدفاتر المدرسية في نهاية اليوم الدراسي يوم الأربعاء الموافق 14-8-1438هـ بتشكيل لجنة تحقيق تتكون من مشرفين في إدارة التوجيه والإرشاد والقيادة المدرسية في تعليم تبوك للشروع في متابعة ما حدث مع قائد المدرسة والمرشد الطلابي والمعلمين المناوبين من منطلق المسؤولية عن متابعة انصراف الطلاب في نهاية اليوم الدراسي وما تم اتخاذه عبر لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة والتي تضم في عضويتها بعض أولياء أمور الطلاب كما جرى توجيه قائد المدرسة بعدم تسليم النتيجة النهائية لأي طالب إلا بعد إحضار الكتب وفق ما هو متبع نظاماً في جميع المدارس كما سيتم استثمار حضور الطلاب الأسبوع المقبل لتقديم برامج توعوية لتعريفهم بخطورة امتهان الكتب وإرشادهم في هذا الشأن استكمالاً لبرامج إدارة التوجيه والإرشاد التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وحمايتها من العبث.

وتهدف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك إلى تحويل هذا الحدث السلبي المؤسف والغير مسبوق في المنطقة بهذه الصورة إلى نقطة تحول إيجابية تشمل جميع مدارس المنطقة نحو المزيد من البرامج والمبادرات التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وتطبيق كل الإجراءات الكفيلة بمنع امتهان الكتاب المدرسي أو العبث به بأي شكل من الأشكال.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح حمدان 18-08-1438 10:40 صباحاً
    انه قرار متسرع ولايستند الى أي مسوغ قانوني او حتى أخلاقي وهؤلاء الطلبة لايزالون تحت مستوى سن التكبيف وحتى القوانين في الدنيا لاتعاملهم الا أطفال لايطالهم القانون وغيرهم كثر على مستوى الوطن وبكل وضوح الأولى أن يعفى وزير بهذه العقلية الاداريه ويا كثرهم والله المستعان
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..