×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بمشاركة معالي نائب وزير الخدمة المدنية اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

في دورة الانعقاد العادية (105)

بمشاركة معالي نائب وزير الخدمة المدنية اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
تنومة : ترأس معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي صباح اليوم الجمعة وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية (105) للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على مستوى أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء الوفود المشاركة، وذلك في فندق الفورسيزون بمدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية الشقيقة.
وناقش المجتمعون الأعمال المدرجة على جدول اجتماع المجلس التنفيذي في دورة الانعقاد العادية (105) والمتمثلة في خمسة بنود وهي متابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي، ومناقشة تقرير إنجازات المنظمة لعام 2016، والحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة، ومناقشة تقرير هيئة الرقابة المالية والإدارية عن أعمال المنظمة 2016، ومناقشة تقرير الفريق المختص من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي، وموقف سداد الدول والتزاماتها تجاه المنظمة.
وتكون وفد المملكة المشارك في هذا الاجتماع عضوية كل من، معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، وسعادة وكيل الوزارة للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الأستاذ عبيدالله بن حمدان آل صنعاء، وسعادة مدير عام إدارة المنظمات والتعاون المحلي والدولي المكلف الأستاذ عصام بن عبدالله الحماد، وسكرتير معالي نائب الوزير الأستاذ محمد بن عبدالله خورشيد.
الجدير بالذكر إلى أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت عام (1961م) كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية، والتي تتمثل رسالتها في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها وخدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة. ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشراقية والمتوسطة والتنفيذية، كما أن للمنظمة مجلس تنفيذي يتألف من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين. ويتولى المجلس التنفيذي وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها. ويجتمع المجلس مرتين كل عام في ابريل وأكتوبر، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع في دورة استثنائية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين
/ 08 ذو القعدة 1443

قلة النوم يفسد نظرتك للآخرين

توصلت دراسة جديدة إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يؤثر سلبا على صحتك وإنتاجيتك في العمل فحسب، بل يمكن أن يفسد أيضاً نظرتك إلى الأشخاص من حولك، ويجعلك أقل تقبلا للآخرين وفق ما نشرته «الشرق ا..

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن الزائد.
/ 20 جمادى الأول 1443

قدرة الصيام المتقطع في التخلص من الوزن..

شاع اعتماد الصيام المتقطع في السنوات الأخيرة، كونه أفضل الحميات الغذائية للحفاظ على صحة جيدة والتخلص من الوزن الزائد.والصيام المتقطع هو مصطلح شامل يصف العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن فيها الأكل ل..

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..