×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ رجال المع يدشن "ملتقى رجال 3"

بمشاركة وفد من بارق التاريخ :

محافظ رجال المع يدشن "ملتقى رجال 3"
 حضور معالي الدكتور سعود المتحمي وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى عضو مجلس الوزراء سابقاً ، ومحافظي محايل محمد بن سعود المتحمي وبارق مفرح بن زايد البناوي ، والمسؤولين، واساتذة الجامعات السعودية والعربية والشعراء والمثقفين والمهتمين بالتراث والثقافة ، رعى محافظ محافظة رجال المع الأستاذ صالح بن سعد فردان ملتقى قرية رجال السنوي الثالث "1348 / 2017" والذي احتضنه مساء أمس الخميس 8 / 8 / 1438 قرية رجال المع التراثية..

حيث بدأ الملتقى بجولة سياحية على القرية التراثية برجال المع أخذ فيها رجل الإعمار والتراث والثقافة الأستاذ إبراهيم بن أحمد مسفّر الألمعي الضيوف في حديث عن الماضي والخارطة التاريخية للقرية..

وبعد المغرب بدأ الحفل الخطابي بجلسة أدبية تم من خلالها تدشين كتاب مجموع في أخبار عسير للشيح الحسن الحفظي "يرحمه الله" من اصدارات نادي أبها الأدبي "كتاب الملتقى 3"..

تلى ذلك قراءة في حياة الأديب احمد مطاعن ابن قرية رجال التراثية "الشخصية الأدبية 2017" والتي قدمها الشاعر الأستاذ علي بن عبدالله مهدي ، والشاعر الأستاذ خلف العسكري ، بعدها قُدّمت عدد من الأشعار الأدبية.

كرم ضيوف الملتقى والمثقفين والشعراء والروّاد من الأكاديميين والأطباء والضباط والطلاب من أبناء وبنات رجال المع المتميزين في مختلف المجالات.

وفي الختام شارك وفد بارق التاريخ ممثلاُ في الفرقة الشعبية بشيلة بعنوان "تحية لألمع من بارق" للشاعر محمد البارقي "الرامي" ، وبمشاركة الشاعر زارع البارقي "الهاجس"..


image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..