×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم اختبار دكتوراه طب الأسرة العربية للمرة الأولى

جامعة الملك خالد تنظم اختبار دكتوراه طب الأسرة العربية للمرة الأولى
تنومة : نظمت المدينة الطبية بجامعة الملك خالد، وللمرة الأولى، اختبار شهادة الدكتوراه العربية في مجال طب الأسرة، وذلك في عياداتها الخارجية يومي الجمعة والسبت 2 – 3 من شهر شعبان الجاري، بمشاركة 33 طبيبا وطبيبة طب أسرة من المملكة العربية السعودية والدول العربية، بإشراف المجلس العربي للتخصصات الصحية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية بدعم وحرص معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، والمدير التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية الدكتور فؤاد عباق، اللذين قدما كل ما من شأنه الرقي بالمدينة الطبية، والعمل على تحسين وتطوير إمكانياتها لاستقبال وتنظيم هذا الاختبار.

ويعقد الاختبار سنويا في مختلف التخصصات الصحية بدول المجلس العربية المختلفة، فيما عقد هذا العام في مجال طب الأسرة بجامعة الملك خالد، بعد موافقة واطلاع مجلس وزراء الصحة العرب وتلمسهم تقدم الجامعة وتطورها في المجال الصحي، وتوافر الإمكانيات اللازمة لإجراء هذا الاختبار بها.

وشارك في الاختبار 13 طبيبا وطبيبة من قطر ومصر وعدد من القطاعات الصحية الحكومية بالمملكة، إضافة إلى 20 مشاركا من أعضاء هيئة التدريس بطب الأسرة من كلية الطب بجامعة الملك خالد، وعدد من القطاعات الصحية الحكومية المشاركة، ممثلة في البرنامج المشترك لطب الأسرة بالمنطقة.

وكان المشاركون قد اختبروا بعيادات الجامعة الخارجية سريريا، بإشراف من البرنامج المشترك لطب الأسرة بأبها، وقسم طب الأسرة بكلية الطب في الجامعة، بحيث يحصل المشارك على شهادة اجتياز الاختبار من المجلس العربي للتخصصات الصحية، والتي تعادل شهادة الدكتوراه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..