×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بعسير تستقبل الراغبين في برنامج ( اتقن

الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بعسير تستقبل الراغبين في برنامج ( اتقن
تنومة : بدأت الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير إستقبال طلبات المتقدمين على برامج التدريب المجتمعي (أُتقن) في مرحلته الأولى والذي يستمر التسجيل فيه الى يوم 10/7/1438هـ في (6) تخصصات تقنية لكافة أفراد المجتمع من الجنسين من خلال البوابة الالكترونية للتسجيل * HYPERLINK "https://ctc.tvtc.gov.sa/" https://ctc.tvtc.gov.sa .
وأوضح مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور عبدالله ال مرزوق بأن البرنامج يضم عدد من التخصصات هي (مبادئ الكهرباء والتمديدات المنزلية، ومبادئ التبريد والتكييف، ومبادئ التمديدات الصحية، ومبادئ صيانة السيارات) للرجال حيث سيتم تنفيذ هذه البرامج في كلاً من المعهد الصناعي الثانوي بأبها والمعهد الصناعي الثانوي بالخميس والمعهد الصناعي الثانوي ببيشة والمعهد الصناعي الثانوي بمحايل والمعهد الصناعي الثانوي* بسراة عبيدة والمعهد الصناعي الثانوي*بظهران الجنوب والمعهد الصناعي الثانوي الفرشة والمعهد الصناعي الثانوي بلقرن والمعهد الصناعي الثانوي والكلية التقنية بأبها والكلية التقنية ببيشة
الكلية التقنية للبنات بخميس مشيط .
*
وأشار ال مرزوق الى أن المؤسسة اعتمدت هذه الخطوة الجديدة لتستهدف من خلالها أفراد المجتمع ضمن سياق تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتلبية لرغبات المواطنين والمواطنين في تطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنية، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلك المجالات المحددة.
**
يذكر أن من أبرز شروط الالتحاق بالبرامج التدريبية ألا يقل عمر المتقدم عن (15) سنة، وأن يكون سعودي الجنسية وأن يكون لائق طبياً للبرنامج التدريبي المحدد. ​
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..