×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير : إغلاق مطاعم ومصادرة مواد غذائية خلال 24 ساعة

أمانة عسير : إغلاق مطاعم ومصادرة مواد غذائية خلال 24 ساعة
تنومة : أغلقت أمانة منطقة عسير عدد من المطاعم والبوفيهات وصادرت أكثر من 30 كرتون موز وأتلاف 350 شريحة لحم برغر و مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك خلال جولة ميدانية نفذها قسم الرقابة الصحية بالأمانة على المطاعم في أبها .

أوضح ذلك مدير عام الرخص والرقابة الشاملة م . عبدالعزيز الرمثي ، وقال : أنه خلال ال 24 ساعة الماضية تم إغلاق مطعم بحي النميص وإتلاف ٣٥٠ شريحة برغر و 4 كيلو شحوم مجمدة مجهولة المصدر ، بعد ثبوت انه يتم تسييح دجاج مجمد لاستخدام الشاورما ثم يتم خلطها ببهارات وشحوم ثم تكبس بطريقه بدائية باستخدام حلقات بلاستيكية من أدوات السباكة ثم يعاد تجميدها .

كما تمثلت مخالفات أحد المطاعم المتخصصة في أعداد الطعمية والفلافل بحي شمسان في التجهيز عبر مستودع بعيد عن المطعم يفتقر للنظافة والتجهيز السليم من حفظ وتداول للمواد الغذائية وتم إغلاق مطعم بخاري بحي النمصاء لانتهاء الترخيص وعدم الاهتمام في النظافة و اغلاق بوفيتين بحي القابل وحي شمسان .

من جهته أوضح مدير الرقابة الشاملة ابراهيم الغنمي أنه تم زيارة 11 مطعم وبوفية بأحياء متفرقة بمدينة أبها من قبل المراقبين الصحيين سلمان الشهراني وعبدالله الدهمشي واحمد مشهور وعبدالله شايع ويحيي آل مرعي حيث تم إغلاق 5 مطاعم و تسجيل عدد من المخالفات الصحية كما تم مصادرة عدد من الألواح الخشبية الخاصة بتخمير العجين بأحد المخابز بحي المنسك ومصادرة ٣٠ كرتون موز لصالح الجمعية الخيرية من احد الباعة المتجولين .

وأكد الرمثي أن الأمانة تكثف نشاطها الرقابي من خلال جولات يومية وأسبوعية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في المطاعم ومحلات تقديم الوجبات الغذائية وإزالة المخالفات أولا بأول .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..