×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة البيئة تطرح 7 أوراق عمل في ورشة بيشة

وزارة البيئة تطرح 7 أوراق عمل في ورشة بيشة
تنومة : عقدت وزارة البيئة والمياة والزراعة في محافظة بيشة اليوم ورشة عمل بعنوان دور وزارة البيئة والمياة والزراعة في التنمية في محافظة بيشة، برعاية محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة، وحضور عدد من المتخصصين في وزارة البيئة والمياة ومديري العموم في منطقة عسير.

واستعرضت الورشة 7 أوراق عمل رئيسية تمثلت في المشاريع والمنتزهات، ودور صندوق التنمية الزراعية في التنمية، وتجربة هيئة الصرف والري في الأحساء، وإعادة استخدام مياة الصرف الصحي المعالج وأهميته بالنسبة لمحافظة بيشة، ومكون الوجيد واستدامة القطاع الزراعي في المحافظة.
وبدأ الحديث عن المشاريع التي تم اعتمادها لمحافظة بيشة في المياة بما في ذلك منظومة مشاريع المياه من تكوين الوجيد لتغذية محافظتي بيشة وتثليث، وأوضح مدير فرع المياة في منطقة عسير يزيد آل عايض أن مصادر المياه الخام الواردة للمحطة من آبار الوجيد ستبلغ وفقاً للمرحلة الأولى 40,000 م3 في اليوم والمخطط لها مستقبليا الوصول إلى 80,000 م3 في اليوم، بالإضافة لآبار يدمة 28,000 م3 في اليوم وعليه فإن كمية المياه الخام المتاحة للمحطة حاليا هي 68,000 م3 في اليوم التى مخطط لزيادتها مستقبلا إلي 108,000 م3 اليوم الواحد وهي السعة النهائية للمحطة لاستقبال المياه الخام بعد التوسعة.
\
وتناول أعضاء الورشة أهمية تطوير القطاع الزراعي في محافظة بيشة والبرامج المخططة لها لا سيما في ظل الرؤية 2030 ، وفي نهاية الحلقة ناقش الأهالي فريق العمل المكلف من قبل الوزارة في قضايا عديدة في مجال المياة والقطاع الزراعي والبيئي.
وأكد محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أهمية هذه الورشة التي تحمل في طياتها الكثير من المشاريع النوعية لمحافظة بيشة وتزيد في الشفافية بين المسؤول والمواطن، مشددا على ضرورة إنجاز مشروع الوجيد وإيصال المياة المحلاة من قبل الوزارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك .. استعمالها و اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك .. استعمالها و اضرارها..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..