×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى الخميس العام يفعَل اليوم العالمي للكلى

تحت شعار " أمراض الكلى .. نمط حياة صحي من أجل كلى سليمه "

مستشفى الخميس العام يفعَل اليوم العالمي للكلى
تنومة : افتتح مدير مستشفى خميس مشيط العام الأستاذ/ عبدالله بن عون الحنية فعاليات معرض اليوم العالمي للكلى تحت شعار (أمراض الكلى.. نمط حياة صحي من أجل كلى سليمه) برعاية وإشراف قسم التثقيف الصحي الممرضة جميله القحطاني والأخصائية الاجتماعية كريمة الشهراني والتوعية الدينية النسوية عيده الاسمري

وقد اشتمل المعرض على كتيبات ومطويات توعويه وتثقيفيه عن أخطار مرض الكلى وطريقة الحفاظ عليها وكذلك لوحات نصائح واستاندات بمناسبة الحدث ومجموعة من الهدايا والوجبات . الى جانب محاضرة عن خطورة السمنة على الكلى القاها الدكتور عماد حسن المدير الطبي بمركز خالد الجفالي لغسيل الكلى وبعد الانتهاء من المحاضرة قام مدير المستشفى بزيارة لقسم الكلية الصناعية لزيارة مرضى الغسيل الكلوي والاطمئنان على صحتهم وتقديم الهدايا لهم بهذه المناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..