×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عقدشراكة لتنفيذ مشروع التأهيل النفسي والإجتماعي للعاملين والنزلاء بسجن #أبها

عقدشراكة لتنفيذ مشروع التأهيل النفسي والإجتماعي للعاملين والنزلاء بسجن #أبها
تنومة : وقعت مديرية السجون بمنطقة عسير اليوم الأحد الموافق ١٤٣٨/٦/٦عقدشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين ومدينة سلطان بأبها على تنفيذ مشروع التأهيل النفسي والإجتماعي للعاملين والنزلاء بسجن أبها وذلك بمكتب مدير السجون بمنطقة عسير العميد مبارك بن محيا السليس وقد وقع الإتفاقية من جانب السجون العقيد عايض بن عوض الشهراني مدير إدارة سجن أبها ومن جانب لجنة التنمية الاجتماعية ممثلها الدكتور حسن بن حسين آل سلمان ، وبحضور مندوب الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير الشيخ خضير بن سليمان الخضيري.
ويهدف هذا المشروع إلى تنمية وتأهيل القدرات الاجتماعية والنفسية للعاملين بالسجن وكذلك النزلاء والنزيلات والمشروع سوف يكون على ثلاث مراحل:-
المرحلة الأولى عملية مسح شاملة لدراسة الإمكانيات والاحتياجات للعاملين والنزلاء والنزيلات من برامج تأهيلية وتدريبية.

المرحلة الثانية البدء في تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات والهيئات الحكومية والخاصة المعتمدة في التدريب والتطوير والتأهيل وفق برنامج معد ومقنن.

المرحلة الثالثة وهي تتعلق بالنزلاء والنزيلات الذين هم على وشك الإفراج ولم يتبقى سوى ستة أشهر من محكومياتهم ويتم إطلاق سراحهم في عمل برامج تأهيلية وتدريبية قبيل الإفراج عنهم لتأهيلهم لسوق العمل والاندماج بالمجتمع الخارجي بالتعاون مع مركز ريادة وغيره من المراكز التمويلية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..