×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة: نجاح نقل عظم لتعويض ٢٢ سم في عظم مفقود لساق مصاب في حادث مروري

عملية نوعية بمستشفى عسير المركزي:

الصحة: نجاح نقل عظم لتعويض ٢٢ سم في عظم مفقود لساق مصاب في حادث مروري
تنومة : أعلنت الصحة عن تمكن فريق طبي بفضل من الله من إجراء عملية نوعية ناجحة على مستوى المملكة، حيث قام بنقل عظم لتعويض 22سم في عظم لساق شاب سعودي بواسطة جهاز اليزاروف بمستشفى عسير المركزي.

وأوضح استشاري جراحة العظام بمستشفى عسير المركزي الدكتور عايض الشهراني أن قسم الطوارئ استقبل مريض يبلغ من العمر ٣٠ عاماً كان قد تعرض لحادث مروري أدى إلى كسور متعددة بالأطراف وإصابة شديدة بالساق الأيمن مع فقدان قطعة من العظم بمقدار ٢٢ سم بعد أن تم تحويله من قطاع صحي خارج الصحة أعتذر عن علاجه نظراً لصعوبة الحالة ولعدم وجود ما يمكن عمله باستثناء البتر حيث تم قبول المريض بمستشفى عسير المركزي بأبها وتم إخضاعه لبرنامج علاجي لتنظيف الجروح وتثبيت الكسور الأخرى كما تم عمل مثبت اليزاروف الحلقي للساق الأيمن وعمل نقل العظم لمسافة ٢٢ سم بالتدريج وبعد اكتمال العلاج تم إزالة الجهاز بعد اكتمال التعويض حيث بدأ المريض بالوقوف والمشي والعودة تدريجياً لممارسة حياته اليومية ولله الحمد.

وتعتبر هذه العملية من أكثر عمليات العظام تعقيداً وتتطلب وجود فريق متخصص في الجراحات التقويمية علماً أن أكثر هذه الحالات كانت تعالج سابقاً بالبتر.

تجدر الإشارة أن عدد العمليات التقويمية باستخدام الأجهزة الحلقية بمستشفى عسير بلغت ٣٠٠ حالة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..