×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اكتشاف حالتين نادرتين لمرضي vertigo و migraine ببرنامج جامعة الملك خالد بالحريضة

اكتشاف حالتين نادرتين لمرضي vertigo  و migraine  ببرنامج جامعة الملك خالد بالحريضة
تنومة : اكتشف برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتثقيفي والتوعوي الخامس بمحافظة رجال ألمع في الحريضة، والذي تقام فعالياته هذه الأيام، مريضا يعاني من مرض نادر يطلق عليه علميا اسم مرض visual vertigo ومريضا آخر يعاني من مرض Migraine Associated Dizziness.

وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، استشاري التهابات الإذن الداخلية الدكتور خالد الأحمري أن المريض الأول مصاب بمرض visual vertigo وهو دوار وعدم توازن أثناء المشي في الأماكن المزدحمة، كالمسجد والأسواق، مع شعور بدوخة مع رؤية الأشياء المحيطة كأنها تدور أو تتصاعد وتهبط، مما يؤدي إلى عجز عن حفظ توازن جسمه والسقوط، ومشكلة ضعف في وظيفة الأذن الداخلية، وقال إنه تم تحويل المريض إلى عيادة تأهيل اضطرابات الأذن الداخلية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة لاستكمال مراحل العلاج التي تستغرق 6 أسابيع.

وأضاف الدكتور الأحمري أنه تم تشخيص حالة نادرة لمسن يعاني من مرض Migraine Associated Dizziness وهو صداع نصفي متزامن مع دوخة شديدة، واضطراب في الأذن الداخلية وهو غير قادر على التوازن والمشي بشكل طبيعي، وقد تم تشخيص حالته وعلاجه بالمخيم وتحويله لاستكمال العلاج بعيادات الجامعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..