×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظ محايل يدشن برامج وفعاليات مهرجان محايل ادفا وشارع الشهداء*

محافظ محايل يدشن برامج وفعاليات مهرجان محايل ادفا وشارع الشهداء 
تنومة : دشن محافظ محايل رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية محمد بن سعود أبونقطة المتحمي وبحضور مساعد قائد المنطقة الجنوبية العميد عبد المحسن الغامدي ومساعد قائد قوات الطوارئ الخاصة بعسير العميد ركن عبد الرحمن القحطاني أمس شارع الشهداء . واطلع المتحمي خلال حفل التدشين على أقسام شارع الشهداء والذي شاركت فيه جامعة الملك خالد , إدارة التعليم ، لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحايل ، وزارة البيئة والمياه والزراعه ومعارض الأسر المنتجة ،والخيمة التراثية، معرض قوات الطوارئ الخاصة ، ومعرض التراث الخاص بالجالية السودانية التي تشارك فيه لأول مرة بفعاليات مهرجان محايل . وشاهد عروض قوة الطوارئ الخاصة . والفن التشكيلي والرسم .
بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة حيث بدئ بالقرآن الكريم ، بعد ذلك دشن المحافظ فعاليات وبرامج المهرجان وسجادة محايل التي تحتوي على عدد من النباتات والروائح العطرية ، ثم القى نائب رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة منصور بن عبد الله آل شريم كلمة أكد من خلالها أن المحافظة تحظى باهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الذي يهتم بالمكان والإنسان في كل شبر داخل منطقة عسير ، مضيفاً أن المهرجان يحتوي على العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المتنوعه لهذا العام . مبينا أن إفتتاح شارع الشهداء والذي يضم نحو 81 شهيدا يعتبر من أهم الفعاليات التي تقام بمحافظة محايل عسير ، ويكفي أن هؤلاء الشهداء الأبطال هم الذين قدموا أنفسهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي ، مثمنا هذه الفكرة الرائدة التي قدمها المتحمي لمحافظة الشهداء ، مؤكدآ أن أبناء محافظة محايل قدموا أغلى مايملكون وهي أنفسهم دفاعا عن هذا الوطن الغالي . عقب ذلك شاهد الحضور فيلم الشهداء بعنوان " لن ننساكم " نال إستحسان الحضور. بعد ذلك كرم المحافظ مساعد قائد المنطقة الجنوبية العميد عبد المحسن الغامدي ومساعد قائد قوات الطوارئ الخاصة بعسير العميد ركن عبد الرحمن القحطاني وعدد من الرعاه لمهرجان محايل والجهات الحكومية والخاصة والشاعر على السالمي بدروع تحمل شعار محايل أدفأ ، ثم شاهد الحضور أوبريت بعنوان "درة الأوطان " بمشاركة فرقة عسير للفنون والتراث . وفي نهاية الحفل أنطلقت الألعاب النارية بمشاركة شيلة قمة وطن للشاعر علي السالمي .*
من جهته أكد محافظ محايل* محمد المتحمي : أن علينا أن نستذكر كل شهيد في هذا الوطن الغالي كذكرى أيام ولاداتهم واستشهادهم وأن لا ننسى* هؤلاء الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي ، وقال :سنبقى أوفياء دائما لهؤلاء الأبطال. وليس هناك كلمة يمكن لها أن تصف* الشهيد فهو لحظة التسامي الذي سطر إسمه بمداد من نور، حينما يثبت في مواجهة الموت ، مدافعا وبكل بسالة وشجاعه عن هذا الوطن المعطاء ، مضيفآ إن على كل شخص أوقريب لهؤلاء الشهداء* أن يتحدث عنهم وعن أخلاقهم وصفاتهم الرائعة وكلماتهم النيره، فهذه بنظري أمانة في أعناقنا علينا أن نؤديها، فإذا كنا نحن من أنعم علينا بمعايشتهم لا نتحدث عنهم فمن الذي سينقل كلماتهم الطيبة وسماتهم الصالحة إلى الآخرين الذين حرموا من معرفتهم، أو إلى الأجيال الأخرى القادمة . التي يجب أن يعلموا أن هناك أبطالا قدموا أرواحهم الزكية الطاهرة فداء لتراب هذا الوطن .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..