×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

في عددها (127) مجلة كلية الملك خالد العسكرية تحتفي بالذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين

في عددها (127) مجلة كلية الملك خالد العسكرية تحتفي بالذكرى الثانية لبيعة خادم الحرمين الشريفين
تنومة :متابعات أصدرت كلية الملك خالد العسكرية عددها السابع والعشرين بعد المائة من مجلتها الفصلية ، متضمناً تغطية شاملة لما تم انجازه ــــ في الداخل والخارج ــــ على مدى العامين الماضيين من حكم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (يحفظه لله )، وذلك عبر رسالة القارئ: (ذكرى البيعة وتجديد العهد والولاء) بقلم المشرف العام على المجلة اللواء الدكتور/ سعيد بن ناصر المرشان قائد كلية الملك خالد العسكرية المكلف، والتي أشار فيها إلى اعتزاز الشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية " وذلك لما تعكسه من روابط المحبة ، ولما تجسده من معاني التلاحم بين القيادة والشعب"؛ موضحاً أن المملكة تنعم بالمزيد من الإنجازات التنموية الحضارية على الرغم من تسلم خادم الحرمين الشريفين (أيده لله ) مقاليد الحكم في ظروف أمنية ودولية شديدة التعقيد" الأمر الذي جعل قيادته الواعية ورؤيته الثاقبة ونهجه السليم وسياسته المتزنة تنتزع إعجاب المراقبين ، نظراً لما حققته المملكة من نجاحات وتقدم "؛ مؤكداً على أن قدرة قيادتنا الرشيدة على مواجهة التحديات والمخاطر باقتدار وحكمه هو أحد عوامل ثقة ومحبة الشعب السعودي الوفي لها، " وهذا هو ما يجعلنا نتخذ من يوم البيعة مناسبة وطنية غالية لنجدد العهد والولاء والسمع والطاعة بقيادتنا الرشيدة، وأن ندعو الله بأن يحفظها ذخراً لوطنها وشعبها ".

فيما أشار رئيس التحرير العقيد الركن / فؤاد بن صالح الصانع إلى المناسبة: (ذكرى البيعة ودقة المرحلة) موضحاً أنه رغم ما تواجهه المملكة من تحديات بأنها "لم تتزحزح عن ثوابت أمنها الوطني، فما زالت تقف في وجه الأطماع الخارجية بتنوع مصادرها وغاياتها، وتقف بجانب الحق المشروع للشعبين اليمني والسوري"، إضافة إلى دراسة بعنوان (ذكرى البيعة بين المنطلقات والانجازات).

كما أشتمل العدد على دراسة عسكرية عن: (حرب الهجين الحاضر والمستقبل)، وأخرى سياسية عن : (فشل التسويات السلمية للأزمة السورية) أوضح كاتبها أسباب هذا الفشل ونتائجه الحاليه والمستقبلية، وثالثه استراتيجيه عن : (العوده الروسية للسباق على الزعامة الدولية) ومظاهره السياسة العسكرية. كما تضمنت المجلة موضوعاً عن: (إدارة المعرفة. تخصص يبحث عن هوية) وملف خاص عن أبرز أحداث العام الماضي 2016م فضلاً عن الأبواب الثابتة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..