×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

استئصال ورم سدوي من معدة مريضة بالمنظار الجراحي بمستشفى عسير المركزي

لمريضة خمسينية:

استئصال ورم سدوي من معدة مريضة بالمنظار الجراحي بمستشفى عسير المركزي
تنومة : قام فريق طبي بمستشفى عسير المركزي بعملية استئصال لورم سدوي في معدة مريضه تبلغ من العمر 50 سنة باستخدام المنظار الجراحي وهي تقنية متطورة وحديثة.

وكانت المريضة تعاني من آلام شديدة في البطن وبعد اجراء الفحوصات المخبرية والاشعاعية اللازمة والكشف عليها من قبل استشاري الجهاز الهضمي الدكتور خالد نبراوي تم التأكد بانها تعني من ورم سَدوي في المعدة وعدم انتشار للورم في البطن والمنظار العلوي للمعدة.

وقبل اجراء العملية قام استشاري الأورام الدكتور امجد بإعطاء المريضة العلاجات اللازمة لاحتواء المرض ومن ثم قام الفريق الجراحي بأجراء عملية استئصال للورم بقيادة استشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة المدير الطبي لمستشفى عسير الدكتور عصام سالم باتياه وبمشاركة كل من الدكتورة منال علي والدكتور حسن الشهري و الدكتور عبدالعزيز الاسمري واستشاري التخدير الدكتورة زينب حيث تم إجراء استئصال لكامل الورم وإعادة توصيل الجزء المتبقي من المعدة بالأمعاء واستمرت العملية 3 ساعات تكللت بالنجاح ولله الحمد ومكثت المريضة في المستشفى 5 ايام فقط حيث تماثلت للشفاء.

ويحدث الورم السَّدَوي المَعِدي المِعَوي في الخلايا المسؤولة عن دعم أعضاء جهاز الهضم، وينتمي لمجموعة السركومات والخلايا المشكّلة للورم تنتمي لمجموعة خلايا كآجال التي تُولد إشارات تؤدي للحركة في جهاز الهضم.

الجدير بالذكر ان وحدة عمليات المناظير من الأقسام الهامة والمتطورة بالمستشفى بمتابعة واهتمام من قبل المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض بن عبدالله الشهراني الذي يبذل جهود كبيرة لتزويد المستشفى بمثل هذه التقنيات والمستلزمات الحديثة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..