×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالفيديو:الدكتور #الغامدي يحول السماد الحيواني إلي غاز آمن

بالفيديو:الدكتور #الغامدي يحول السماد الحيواني إلي غاز آمن
تنومة: في تجربة ناجحة لقيت إعجاب ومتابعة المهتمين استطاع الدكتور أحمد بن سعيد بن قشاش الغامدي من محافظة المخواة وأحد كبار علماء النبات في الجزيرة العربية من انتاج "الغاز المشتعل" من السماد الحيواني في مزرعته.
وقد أكد الدكتور الغامدي في اللقاء المصور الذي أجراه معه الرحالة والناشط البيئي الأستاذ علي بن أحمد الشهري انه أصبح مكتفياً من "الغاز" ذاتياً في منزله ومزرعته من ست سنوات تقريباً بعد ان نجح في تنفيذ هذه الفكرة واضاف انه مما يميز هذا "الغاز" المستخرج من المخلفات الحيوانية أنه غير مكلف وأمن حيث لا يشتعل عند تسربه, وقد استفاد منه ايضاً في تشغيل مضخات المياه وتوليد الكهرباء.

يذكر أن الدكتور الغامدي أحد علماء النبات المعروفين في الجزيرة العربية، وله مؤلفات منها "السفر النفيس" والمصنف الضخم (النبات في السراة والحجاز)، وأحد الباحثين الكبار في التاريخ والبلدانيات والحضارات في جنوب غرب الجزيرة العربية بحسب ما ذكره مجري اللقاء الأستاذ علي بن أحمد الذي لفت في تعليقه على اللقاء في قناته على "اليوتيوب" ان الفكرة التي نفذها الدكتور الغامدي في استخراج الغاز المشتعل من السماد الحيواني هي فكرة تستخدم في الشام وفي مصر وفي بعض البلدان وقد وافق الدكتور على توثيقها بهدف نشرها والاستفادة منها.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..