×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللقاء العلمي لـ "علم أعصاب الأطفال" ينطلق السبت القادم بابها

يستهدف المتخصصين بالمنطقة الجنوبية:

اللقاء العلمي لـ "علم أعصاب الأطفال" ينطلق السبت القادم بابها
تنومة : بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد الهبدان ينطلق السبت القادم بقاعة المحاضرات بإدارة التدريب والابتعاث بصحة عسير اللقاء العلمي عن "علم أعصاب الأطفال" الذي يقام بأشراف الجمعية السعودية للصرع والجمعية السعودية لطب الاعصاب، وبتنظيم من قسم التعليم الطبي في مستشفى الولادة والأطفال بابها ويستمر لمدة يوم.

وسيتم من خلاله التعريف بكل جديد في أمراض أعصاب الأطفال الباطنية والجراحية والتوعية والتثقيف عن هذه الامراض ويتحدث في اللقاء نخبة من الاستشاريين المتميزين مثل البروفسور محمد جان نائب رئيس الجمعية السعودية للأعصاب والدكتور فهد بشيري رئيس قسم أعصاب الأطفال جامعة الملك سعود في الرياض وبمشاركه كل من الدكتور إبراهيم النعمى استشاري جراحة أعصاب الأطفال بجامعة الملك خالد، والدكتور محمد القثردي استشاري الأشعة التشخيصية عند الأطفال بجامعة الملك خالد ، والدكتور احمد الجرعي استشاري الأمراض المعدية عند الأطفال بمستشفى ابها للولادة والأطفال ، والدكتور احمد الزوعاني استشاري حديثي الولادة بمستشفى ابها للولادة والأطفال ، والدكتور علي حكمي استشاري أمراض الوراثة بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال.

وينظم اللقاء قسم التعليم الطبي في مستشفى ابها للولادة والأطفال ممثلا في برنامج تدريب الأطفال التابع للهيئة السعودية للتخصصّات الصحية ويشرف على النشاط العلمي الدكتور منصور يحيى عطيف رئيس برنامج تدريب أطباء الأطفال مستشفى ابها ورئيس مكتب التعليم الطبي بمستشفى ابها الدكتور مفرح عسيري والدكتور علي هادي عسيري والدكتورة اشواق عسيري.

الجدير بالذكر بأن اللقاء العلمي معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد ٦ ساعات تعليم طبي ويستهدف جميع الأطباء المعنيين بصحة الطفل في المنطقة الجنوبية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..