×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​مدير #جامعة_الملك_خالد يفتتح يوم المهندس الثالث

​مدير #جامعة_الملك_خالد يفتتح يوم المهندس الثالث
تنومة : افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أمس فعاليات يوم المهندس الثالث والذي تنظمه كلية الهندسة بالجامعة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد الحسون، ووكيل الجامعة للمشاريع الدكتور محمد أبو داهم وعميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فلقي.

وعند وصول السلمي افتتح المعرض الذي احتوى على مشاريع التخرج بنماذجها (٣١ مشروعا من خمسة تخصصات، هي: الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، الهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية)، كما اطلع على ركن الإرشاد الأكاديمي الذي يقدم الاستشارات للطلاب الخريجين حيال الفرص الوظيفية وتجربة البحث عن وظيفة، وجناح محاكاة المقابلة الشخصية، وركن التدريب على كتابة السيرة الذاتية، وجناح فكرة، بالتعاون مع مركز الموهبة والإبداع، ويقدم عينة من نماذج من مشاريع طلاب الجامعة المميزة، كما شملت الفعاليات محاضرتين، الأولى بعنوان (الصيغة الأمثل لكتابة السيرة الذاتية)، قدمها الدكتور إبراهيم السيسي، والثانية بعنوان (أسرار المقابلة الشخصية)، قدمها المحاضر محمد العوض.

وبيّن عميد كلية الهندسة الدكتور إبراهيم فلقي أن يوم المهندس باكورة تتويج لخريجي كلية الهندسة، والذي من خلاله يتم عرض مشاريع التخرج ومناقشتها وتقييمها من قبل اللجان المشكلة في الأقسام، إضافة إلى وجود عدد من الفعاليات من أجنحة ومحاضرات تساعد الخريج على الإلمام بالمسارات الوظيفية، وتجويد السيرة الذاتية، ورفع كفاءة المقابلة الشخصية، موضحا أن هذا اليوم يهدف إلى تحفيز الخريجين وإبراز قدراتهم، ورفع كفاءة مشاريع التخرج، خاصة أنه يتم طرحها في معرض مفتوح، وهو أيضا وسيلة ناجحة للتبادل المعرفي بين الطلاب والأساتذة.

وأضاف الفلقي: "لا يفوتني شكر مدير الجامعة على رعايته للفعالية ودعمه المستمر للكلية، كما أشكر رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض الدكتور إيهاب محمد شقدي وفريق عمله الذي بذل جهودا كبيرة في الإعداد والتنظيم للفعالية. كما أثمن الجهود التي قام بها المحاضر مشعل قبلان القحطاني في إعداد وتجهيز موقع الفعالية".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..