×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قسم الطب المنزلي بمستشفى #عسير المركزي يقدم خدماته لأكثر من 2000 مريض منذ تفعيله

تم دعمه بـ 3 سيارات جديدة:

قسم الطب المنزلي بمستشفى #عسير المركزي يقدم خدماته لأكثر من 2000 مريض منذ تفعيله
تنومة : في اطار السعي المتواصل لتطوير الخدمات المقدمة بمستشفى عسير المركزي تم مؤخرا دعم قسم الطب المنزلي بثلاث سيارات جديدة لتنضم الى السيارات السابقة وذلك لتحسين الخدمة المقدمة للمرضى وزيادة فعالية الاداء .

وقد وجه المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عائض الشهراني جميع العاملين بقسم الطب المنزلي بضرورة الاستفادة المثلى من هذا الدعم بما يحقق الهدف منه خلال زيادة فاعلية وكفاءة الزيارات للمرضى لتقديم افضل خدمة لهم وتحسين جودة صحتهم بين اهليهم وذويهم متمنيا ان يسهم هذا الدعم في تطوير خدمات الطب المنزلي لكافة المرضى المستهدفين حيث تبذل الدولة بسخاء لتوفير كافة الإمكانيات سعيا لراحة المواطنين .

اوضح ذلك المتحدث الاعلامي بصحة المنطقة سعيد النقير وقال أن برنامج الطب المنزلي يوفر رعاية صحية ومتابعة مستمرة وشاملة للمرضى الذين لا يستطيعون الوصول للمنشآت الصحية في أماكن إقامتهم من خلال فريق صحي مدرب.

وأضاف النقير بأن رسالة الطب المنزلي هي تقديم أجود أنواع الرعاية الصحية الشاملة والمستمرة للمريض في مكان إقامته.

ومن جهته قال الاستاذ احمد ال عيسى رئيس قسم الطب المنزلي بمستشفى عسير بان قسم الطب المنزلي قد قدم خدمة لأكثر من (2000) مريض ومريضة منذ تفعيلة عام 1431هـ وذلك عن طريق الزيارات للمرضى في منازلهم وبين اسرهم وتقديم الخدمات العلاجية الازمة اهم من قبل فريق متخصص تضم اطباء وتمريض وعلاج طبيعي وتغذية علاجية وخدمة اجتماعية وذلك بتنفيذ اكثر من (9000) زيارة خلال الفترة الماضية .

كما يقدم القسم خدمة توفير الاجهزة والمستلزمات الطبية للمرضى حسب العينات للمرضى وطريحي الفراش لمتابعة مواعيدهم بالعيادات .

ومن الخدمات التي يقدمها القسم التدريب لذوي المرضى على رعاية المريض وكيفية استخدام الاجهزة الطبية والتعامل مع الحالة بالطريقة الصحيحة .

وقد تم مؤخرا البدء بتقديم خدمة التحصين ضد الانفلونزا للمرضى وللمرافقين المخالطين لهم مباشرة في منازلهم وكذلك خدمة تفعيل التواصل مع المرضى وذويهم لرفع مستوى الوعي وتثقيف القائمين برعاية المرضى وتقديم المشورة الطبية التي يحتاجونها بما ينعكس ايجابا على تحسين حالة المرضى .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..