×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"مدينة الأحلام" .. تنطلق في 2020م وتحوي مستشفى نقاهة هو الأول من نوعه في المنطقة ..

"مدينة الأحلام" .. تنطلق في 2020م وتحوي مستشفى نقاهة هو الأول من نوعه في المنطقة ..
تنومة : تعاقدت بلدية محافظة خميس مشيط ممثلةً في مدير إدارة الاستثمار سعد الخماش مع أحدى الشركات الكبرى في تنفيذ مشروع مدينة الأحلام الذي يتربع على مساحة 40 ألف متر مربع والتي ستقام شرق محافظة خميس مشيط على طريق تندحة - طريق الملك عبدالله ، بتكلفة تتجاوز 4 مليار ريال .
وأضاف الخماش أن المشروع يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية والأندية الرياضية المخصصة لإقامة المعسكرات الرياضية الكبرى ، بالإضافة إلى نادي خاص بالفروسية و مول كبير يتضمن عدد من المحلات العالمية ، إضافة إلى وحدات سكنية تكتسب تصميمها من الطابع المعماري العسيري وكذلك مستشفى نقاهة هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة يستوعب 300 سرير تقريباً .
هذا وأوضح الخماش إلى أن من ضمن المشروع جامعة محمود سعيد للبنين والبنات والتي ستسهم في توفير فرص التعلم والدراسة لتوفير القوى البشرية المدربة وتهيئة البيئة المناسبة للدراسة الجامعة تتضمن على العديد من التخصصات أبرزها علوم الحاسب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والعلوم الطبية والعلوم الإدارية والإنسانية ، تستوعب أكثر من 27 ألف طالب وطالبة .

واختتم حديثه بأن هذا المشروع يعد نقله نوعيه للمنطقة ويعزز الي رؤية المملكة 2030 وذلك بتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وأمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي وكذلك توجيهات رئيس بلدية خميس مشيط الدكتور مسفر الوادعي وسيوفر في عدد من الوظايف لأبناء المنطقة وسيسهم في تطوير البنية التحتية للسياحة .
واختتم الخماش حديثه بأن مدة العقد تبلغ 25 سنة وسيبدأ التنفيذ بعد 4 أشهر من الآن ، وسيكون التشغيل إن شاء الله في عام2020م .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..