×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تشغيل مستشفى محافظة أحد رفيدة الجديد بسعة (100) سرير

بتكلفة تصل إلى (184) مليون ريال:

تشغيل مستشفى محافظة أحد رفيدة الجديد بسعة (100) سرير
تنومة : أشرف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن علي الهبدان صباح اليوم الثلاثاء على عملية نقل المرضى من مستشفى احد رفيدة القديم إلي مستشفى أحد رفيدة الجديد بسعة ( 100 ) سرير وذلك وفق خطة شارك بها إدارة مستشفى احد رفيدة وإدارة الطوارئ بالمديرية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية وتم النقل بكل يسر وسهولة بمشاركة 19 فرقة طبية وإسعافيه قامت بنقل 13 مريض ومريضة من المستشفى القديم الى الجديد وكان في استقبال الحالات مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور يحيى شويل والمساعد للمشاريع والشئون الهندسية المهندس عبدالله بن جاري القرني ومدير المستشفى الاخصائي علي بن سالم ال زاحم حيث تم استقبال المرضى بالورود وتقديم الهدايا للأطفال والاطمئنان على وصولهم للمستشفى بصحة وسلامة.

وقال الهبدان بأن مستشفى أحد رفيدة الجديد بلغت التكلفة الاجمالية للبناء والتجهيز الطبي وغير الطبي للمستشفى 184.933.242 مائة واربعه وثمانون مليون وتسعمائة وثلاثة وثلاثون ومائتين وأثنين وأربعون ريال.

وأضاف الهبدان بأن المشروع يحتوي على المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات وخزان المياه الأرضي والموقع العام والسور الخارجي وغرف الكهرباء يحتوي المستشفى على العديد من الأنظمة الحديثة والخدمات ومنها إعمال التكييف وتغذية الكهرباء والمياه الباردة والساخنة والصرف الصحي وأنظمة السلامة مثل مكافحة الحريق والاتصالات ونظام الاستدعاء والساعة المركزية والمراقبة بالكاميرات وأجهزة الحاسب.

وأشار الهبدان بأن المبنى الرئيسي بسعة (100) سرير ويتكون من طابقين يضم الطابق الأول العيادات الخارجية ويحتوي على (22) عيادة متخصصة وقسم الطوارئ وقسم الأشعة والصيدلية والمختبر وبنك الدم والعلاج الطبيعي والتعقيم المركزي وقسم تنويم المرضى وعلاقات وحقوق المرضى وقاعة التدريب والتغذية وعدد من المكاتب الإدارية.

أما الطابق الثاني فيشتمل على أقسام التنويم المختلفة مثل الجراحة والباطنية والنساء والولادة والأطفال بالإضافة إلي قسم العمليات وقسم العنايات المركزة كبار وأطفال وحديثي الولادة وقسم المناظير، ويحتوي قسم الخدمات العامة على المغسلة وثلاجة الموتى والمسجد والموقع العام يحتوي على حدائق وأرصفة المشاة والطرقات وتمديدات الخدمات المختلفة ومواقف سيارات ومحطة معالجة الصرف الصحي وغرف الحراسة والكهرباء.

ونوه الهبدان بأن المستشفى سيخدم محافظة أحد رفيدة وكافة مراكزها والمحافظات المجاورة حيث سيخدم حوالي (200) إلف نسمة لكونه يقع في منطقة اصطياف ومنتزهات ومنطقة عسكرية مما يزيد المراجعين للمستشفى.

وحول النقلة التي يحدثها المستشفى قال الهبدان بأن هذا الصرح الكبير سيقدم خدمات بجودة وكفاءة عالية لمتلقيها في التخصصات المتوفرة مع ربط المستشفى بالمستشفيات المتقدمة طبياً من خلال شراكات طبية مع مستشفى عسير والمستشفى التخصصي للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وأخذ الرأي والرأي الأخر إلى جانب تخفيف الضغط على المستشفيات المجاورة.

وأهاب الدكتور الهبدان بالأخوة المراجعين التوجه مباشرة الى المستشفى الجديد بدأ من اليوم سائلين الله العلي القدير لجميع المرضى الشفاء العاجل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..