×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير الثقافة والإعلام يدشّن الخدمات الإلكترونية للوزارة

وزير الثقافة والإعلام يدشّن الخدمات الإلكترونية للوزارة
واس : دشّن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي اليوم بالمركز الإعلامي بمقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض الخدمات الإلكترونية للوزارة سعيا من الوزارة إلى مواكبة التطورات الحديثة والاعتماد على تقنية المعلومات في تسيير جميع أعمالها والتوجه إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.
وأقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك ألقى المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن إبراهيم العثمان كلمة قال فيها : نعيش في هذه الوزارة يومًا جميلاً من أجمل أيام الوزارة وبتوجيهات من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وذلك بتدشين خدمات الوزارة الإلكترونية التي تسعى الوزارة من خلالها أن تبرز أهمية مد جسور التواصل مع المواطنين لإبراز الجهود والإنجازات وتيسير وصول المعلومة وتحقيق الخدمة المطلوبة و تسهيل الإجراءت على المواطنين والشركات والجهات الحكومية، و من الخدمات صحيفة أم القرى، وفسح الكتب، والتراخيص الإعلامية، ورفع المخالفات، ومتابعة القضايا، وغيرها من الخدمات الإلكترونية.
وقدّم العثمان الشكر إلى معالي الوزير الدكتور عادل الطريفي الذي تابع هذه المشاريع لحظة بلحظة وقدم الدعم اللازم، منوهاً إلى أن هذه الخدمات تم إنشاؤها على أيدي الشباب السعودي من منسوبي تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام, مؤكداً العمل على تطوير هذه الخدمات باستمرار حتى تحقق أهدافها التي أنشئت من أجلها وذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية التعاملات الإلكترونية الحكومية وضمن منظومة شاملة تعمل الوزارة من خلالها لتطوير الخدمات التقنية الإلكترونية.
ووجّه المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام الدعوة لكافة زائري المواقع للإسهام بما لديهم من ملحوظات ومقترحات بنّاءة لتطوير المواقع والمحتوى من خلال البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الثقافة والإعلام أو من خلال كافة مواقع التواصل الخاصة بالوزارة.
بعد ذلك شاهد معالي الوزير والحضور عرضا مرئيًّا عن الخدمات الإلكترونية الجديدة وشرحًا للخدمات قدمه مستشار معالي وزير الثقافة والإعلام المتحدث الرسمي للوزارة هاني الغفيلي، و التي تشمل نظام التراخيص الإعلامية، و يستهدف جميع الرخص الإعلامية التي تصدرها الوزارة، ومنها خدمات التسجيل لإصدار رخص جديدة وتجديد رخص قديمة، ومتابعة العملية إلكترونيا بالكامل منذ الطلب، ومرحلة التحقق من الوثائق واعتمادها حتى إجراء عملية الدفع الإلكتروني "إذا كانت الرخصة تتطلب هذا الإجراء", ومن ثم إصدار أو تجديد الرخصة، ويصاحب تلك الإجراءات إشعار المستفيد عبر رسائل الجوال القصيرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..