×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بنكرياس صناعي قد يلغي الحقن لمرضى #السكري

بنكرياس صناعي قد يلغي الحقن لمرضى #السكري
تنومة:متابعات دراسة بريطانية تكشف أن نظاما أوتوماتيكيا لضخ الأنسولين أبدى نجاعته لدى مرضى النوع الأول من السكري، كما أثبت أنه آمن وملائم لمرضى النوع الثاني من السكري.
وأوضح الباحثون في دورية "ذا لانسيت ديابيتس آند إندوكرنولوجي" أن ما يطلق عليه اسم البنكرياس الصناعي، أو نظام توصيل الأنسولين بالحلقة المغلقة، يراقب مستويات السكر في الدم، ويزيد أو يقلل من ضخ الإنسولين، مشابها في ذلك طريقة عمل البنكرياس الطبيعي السليم في الجسم. وأضاف الباحثون أن استخدامه يلغي استخدام آليات الوخز والحقن اليدوي التي يعتمد عليها الكثير من مرضى السكري من النوع الثاني، في الوقت الحالي.
وأشار الدكتور رومان هوفوركا، كبير الباحثين في الدراسة وهو من مختبرات بحوث التمثيل الغذائي بجامعة كمبردج، إلى أن البنكرياس الصناعي"يسمح بإمدادات أكثر تفاعلية للإنسولين وما نتوقعه، هو أن النتائج الصحية يمكن أن تتحسن".
وقال هوفوركا إن الأمر يكلف أكثر من استخدام الحقن، ويتطلب من المرضى ارتداء الجهاز طوال اليوم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..