×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الغامدي" يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري

"الغامدي" يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري
تنومة : دشّن مساعد مدير عام الشؤون الصحية بعسير للصحة العامة الدكتور محمد الغامدي مساﺀ اليوم الخميس فعاليات اليوم العالمي للسكري ، تحت شعار (عيننا على السكري) ، التي ينظمها مركز مكافحة داء السكري بمستشفى عسير المركزي ، وذلك في مركز عسير مول التجاري ، بمشاركة الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع وأعضاء تعزيز الصحة والثقيف الصحي وإدارة قطاع أبها ومكافحة السكري ومكافحة السمنة والغذاﺀ المتوازن ومكافحة السرطان ، عقب ذلك تجول الدكتور "الغامدي" في المعرض المصاحب ، واستمع إلى شرح من الدكتور إبراهيم الشهري والدكتور علي الموسى عن الأدوار والمهام التي بذلتها وتبذلها الجهات المشاركة والجهات ذات العلاقة لمواجهة داء السكري.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير ، وقال أن وزارة الصحة تحرص على تفعيل اليوم العالمي للسكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام ، بهدف تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلاً للإصابة بهذا المرض ، وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية.

وأضاف "النقير" يُفعل اليوم العالمي للسكري لغرض الوقاية من الإصابة بمرض السكري أو تأخير ظهوره على الأقل من خلال اتباع نظام غذائي صحي ، وممارسة النشاط البدني بانتظام ، والحفاظ على الوزن في حدوده الطبيعية ، مشيراً إلى أن الفعالية تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي ختام الفعالية قام الدكتور "الغامدي" بتكريم الجهات المشاركة والراعية لفعاليات اليوم العالمي للسكري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..