×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة النقل تعتمد التصاميم الجديدة لمطار أبها

وزارة النقل تعتمد التصاميم الجديدة لمطار أبها
تنومة : اعتمد معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان ، التصاميم الجديدة لمشروع مطار أبها الإقليمي، الذي يجري تنفيذه في الوقت الراهن، حيث سيرفع طاقته الاستيعابية من (1.500) مليون مسافر إلى (13) مليون مسافر سنوياً في مرحلته النهائية.
وسيمثل المشروع ركيزة أساسية من ركائز التنمية التي تحرص الحكومة الرشيدة حفظها الله على تحقيقها في مختلف مدن المناطق والمحافظات، ويحقق استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في تشغيل مطار أبها تشغيلاً محورياً لخدمة الإقليم الجنوبي .
وبدأت الهيئة مطلع نوفمبر الجاري في تشغيل مطار أبها الإقليمي ليكون مطاراً محورياً لخدمة المنطقة الجنوبية ، فيما اختيرت شركة ناس للطيران لتكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة بعد وتوافق إمكانياتها وجاهزيتها مع متطلبات الهيئة ، واطلقت رحلاتها من مطار أبها المحوري إلى مطارات المنطقة الجنوبية (الباحة وجازان وبيشة ووادي الدواسر) في الأول من نوفمبر الجاري، حيث شكلت هذه الخطوة التي تندرج ضمن مشروع (وطني) للمطارات المحورية ، قفزة نوعية في تأثير التشغيل المحوري على الحركة الجوية لمطار أبها بزيادة نسبة أعداد المسافرين عبر المطار إلى (5%) في الفترة من ( 1 إلى 9 ) نوفمبر الجاري ، بالإضافة لزيادة في عدد الرحلات بما نسبته (9%) خلال هذه الفترة القصيرة .
وأبدى المسافرون الرضا من المشروع المميز الذي أطلقته الهيئة لتوفير الرحلات وربط سكان المنطقة الجنوبية ببعضها، ووفق إحصائية أعدتها إدارة المطار ، وتجاوزت نسبة الرضا أكثر من (85%) من أعداد المسافرين .
مما يذكر أن مطار أبها يعد ثاني مطار محوري في المملكة بعد مطار حائل الذي اختير للمنطقة الشمالية ضمن مشروع (وطني) للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة، بهدف دعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمة النقل الجوي لجميع أرجاء الوطن، وتوفير خيارات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدّمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..