×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غداً بدء تلقي طلبات تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي إلكترونيًا

غداً بدء تلقي طلبات تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي إلكترونيًا
واس : تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في استقبال طلبات تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) إلكترونيًا غدًا (الثلاثاء)، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث eservices.mlsd.gov.sa.
ويأتي تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، الذي يستمر حتى 01 / 08 / 1438، استنادًا إلى المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 07 /07 /1427هـ، بشأن نظام الضمان الاجتماعي، وما تضمنته المادة السادسة عشرة بأنه يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته. ووفقًا للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29 /01 /1433هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة.
ويأتي تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية حرصًا من الوزارة لتقديم أفضل الخدمات لعملائها من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث، وفق خطوات بسيطة وميسرة.
ويهدف مشروع تحديث البيانات إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية.
وستقوم الوزارة من خلال البوابة الإلكترونية بالبدء في تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم.
وتؤكد الوزارة بأنها ملتزمة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، حيث تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..