×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تجربة ناجحة لعقار واعد لمصابي ألزهايمر

تجربة ناجحة لعقار واعد لمصابي ألزهايمر
تنومة : نجح علماء أميركيون في توظيف عقار لإعادة ذاكرة مصابين بمرض ألزهايمر، الذي يؤدي إلى الخرف. وأظهر العقار المسمى «إن تي آر إكس – 07» فاعليته بتوجهه لإزالة مسببات المرض وأعراضه في آن واحد، وذلك بمحاربة المواد الضارة المتراكمة وإرجاعه الذاكرة.

وفي تجربة ناجحة للعقار، اكتشف فريق الباحثين في عيادة «كليفلاند كلينيك» قدرته على إعادة الذاكرة عند دراسته لحالة مرضية معقدة يعاني فيها المريض آلامًا معقدة مزمنة، تسمى «ألم الاعتلال العصبي». واختبر الفريق العقار على سلالة من الفئران تم استيلادها بحيث تحمل نفس الأعراض التنكسية المصاحبة لمرض ألزهايمر.

وقال محمد نجيب، البروفسور في «كليفلاند كلينيك» بولاية أوهايو، إن «هذا العقار يمكنه خفض حدة الالتهابات الناجمة عن مرض ألزهايمر، داخل الدماغ».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..