×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس ديوان المظالم: «مُعين» سلسلة إلكترونية متكاملة

رئيس ديوان المظالم: «مُعين» سلسلة إلكترونية متكاملة
تنومة : أكد خالد اليوسف رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، أن الخطة المستقبلية لديوان المظالم تندرج تحت رؤية المملكة (2030) ومنطلقة منها خطة الديوان الاستراتيجية (2020) باعتبارها أحد الأهداف الرئيسية لاستراتيجيته وهي عملية التحول الإلكتروني, موضحاً أنها أولى خطوات التحول الإلكتروني خلال الخمس السنوات القادمة إلى أن ستكون عملية الكترونية من دخول القضية إلى خروجها والترافع فيها وإصدار الحكم.

وقال اليوسف في تصريح نشرته "الرياض" أن نظام مُعين سيقوم بإدارة القضايا من بداية قيدها إلى أرشفتها؛ مبيناً أن النظام سيوفر كثيراً من الوقت والجهد من الموارد وسيختصر أمد التقاضي بنسبة كبيرة وستكون عملية سلسلة الكترونية كاملة.

ولفت رئيس ديوان المظالم في كلمته خلال تدشينه برنامج النظام القضائي الإلكتروني "مُعيِنْ" صباح اليوم الأربعاء بمقر محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض إلى أنه توازياً مع تطلعات الرؤية لهذا البلد المبارك، وتنفيذاً لإستراتيجية الديوان ٢٠٢٠، ندشن سوياً النظام القضائي الإلكتروني باسمه الجديد "مُعِين"، وبالله العون وبه نستعين, مقدماً شكره في ختام كلمته الزملاء العاملين في لجنة التعاملات الإلكترونية وإدارة النظام القضائي.

إلى ذلك ألقى أسامة اللاحم المشرف على نظام برنامج مُعِين كلمة أكد فيها على أن هذا النظام سيكون نقطة فاصلة ومهمة يتسارع بعدها تقدم الديوان القضائي والتقني, مشيراً إلى أن الديوان يعيش مرحلة حيوية يتطلع فيها إلى الريادة في القضاء الإداري بتطوير عمله القضائي والإداري وتوظيف وسائل التقنية إيماناً بأن التغير نحو الأفضل ضرورة وأن مواكبة التطور التقني وتوظيفه التوظيف الأمثل واجب لا يمكن التراخي فيه, مبيناً أن نظام معين يمثل رؤية جديدة للديوان في عمل القضائي الإلكتروني الذي ليس هو وليد فترة زمنية قصيرة بل نتيجة عمل دؤوب خلال سنوات عديدة وكانت نواة هذا النظام مشروع التطوير الاستراتيجي الذي تم فيه إعادة هندسة إجراءات الديوان, نتج عنه نظام معين بمحاوره الثلاث: إدارة نظام القضايا والبوابة الداخلية لمنسوبي الديوان والبوابة الخارجية لعموم المراجعين والمستفيدين.

وفي ختام الحفل دشن رئيس ديوان المظالم النظام إيذاناً بانطلاقة ثم شاهد الحضور عرضاً تعريفياً بنظام مُعين, بعدها كرّم الفريق المختص بإعداد النظام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..