×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير #فيصل_بن_خالد يرعى انطلاق #رالي_عسير الدولي مطلع الشهر المقبل

الأمير #فيصل_بن_خالد يرعى انطلاق #رالي_عسير الدولي مطلع الشهر المقبل
واس: رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، انطلاق فعاليات بطولة رالي عسير الدولي، الذي يقام في مركز وادي بن هشبل خلال الفترة من 2 الى 3 صفر 1438هـ، بمشاركة أكثر من 20 متسابقاً من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح مدير عام فرع السياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمره، أن البطولة تحظى بإشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، حيث يشهد اليوم الأول إطلاق سمو أمير منطقة عسير شارة البدء من الساحة الشعبية بأبها وتدشين حفل الافتتاح، ثم يقام سباقين في اليوم التالي من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة عصرا عبر مرحلتين لمسافة 100 كم ، يعقبها الحفل الختامي عند الساعة السادسة مساء في الساحة الشعبية .
وأبان العمرة، أن اختيار منطقة عسير لإقامة الرالي يأتي لإختلاف تركيبتها الجغرافية ومثاليتها من ناحية الطقس والتضاريس وملائمة طبيعتها وفق فريق الخبراء الذي وقف على المواقع ورفعه على الخرائط الخاصة بالمنطقة، مشيراً إلى أهمية السياحة الرياضية كعنصر جذب
في المنطقة ، خصوصا أن طبيعة المنطقة تسمح بهذه التعددية الداعمة لإقامة هذه الرياضات .
واضاف العمرة أن عسير منطقة مناسبة جدا لإقامة رياضات الرالي والطيران الشراعي وسباق الدراجات والطيران بمختلف أشكاله وأنواعه ، إضافة إلى مزايا الطقس والجو الذي يسمح بانطلاق العديد من الرياضات البرية والبحرية والجوية في مختلف أوقات العام ، مؤكدا دعم سمو أمير منطقة عسير لهذا النوع من الفعاليات التي تعزز الاستقطاب السياحي .
وتطرق العمرة إلى أن منطقة عسير تستعد لأهم حدث سياحي وهو تتويج عاصمتها الإدارية أبها كعاصمة للسياحة العربية لعام 2017 م ، قائلا : " من أولويات هذا الحدث تناول المدينة والمنطقة بشكل تكاملي لتشمل الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تعزز من أهميتها على
خارطة السياحة ، ولذلك تم تجنيد الطاقات والخبرات في منطقة عسير والعمل على تضافر جهود القطاعات في سبيل تحقيق حلم أبناء المنطقة في هذا التتويج الذي سيكون لها آثار سياحية واقتصادية واجتماعية وثقافية على تنمية المنطقة والإنسان " .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..