×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عبدالله سعد : للمثقف دور أساسي في تحقيق رؤية المملكة

في محاضرة اللجنة الثقافية عن رؤية المملكة 2030

عبدالله سعد : للمثقف دور أساسي في تحقيق رؤية المملكة
تنومة - بدر الطنيني نظمت اللجنة الثقافية في محافظة تنومة مساء أمس الأثنين الموافق 16 /1 / 1438 هـ محاضرة بعنوان ( دور المثقفين في تحقيق رؤية المملكة 2030 ) بقاعة المحاضرات في جمعية البر الخيرية ، وبحضور محافظ تنومة الاستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني وبعض مديري الدوائر الحكومية في المحافظة والمثقفين بدأت المحاضرة بعد صلاة المغرب حيث رحب أمين اللجنة الدكتور علي بن فايز أبو هاشم بالحضور الكريم ثم دعا المقدم والمحاضر إلى منصة الإلقاء لبداية المحاضرة وبعد ذلك قدم الاستاذ / سعيد بن فايز الأسمري للمحاضرة وقرأ سيرة المحاضرة المختصرة وترك المجال بعد ذلك للأستاذ / عبدالله بن سعد الشهري ليبدأ محاضرته مصحوبة بعروض مرئية ورسومات بيانية ( انفوجرافك ) عن رؤية المملكة 2030 الطموحة ودور الجميع في تحقيق هذه الرؤية ودور المثقفين في التوعية ونشر ثقافة التغيير للأفضل .
وكان في مجمل حديثه أن الرؤية جعلت الدين الأسلامي والمنهج القويم أول ركيزة في هذه الرؤية وبعدها كان التركيز على مبدأ الوسطية والتسامح وذكر بعدها مجموعة من القيم مثل الإتقان والانضباط ومبدأ العدالة كما تحدثت الرؤية عن قيمة الشفافية والوضوح .
وأضاف : " المثقف يجب أن يهيئ المجتمع لهذا التغيير كما أن عليه مسؤولية كبرى في تحفيز الفكر الاجتماعي لقيادة الرؤية كما يجب عليه تقديم الصورة واضحة للخارج عن هذه الرؤية ، يفترض على المثقف أن يعي الأخطار من حوله و يشخص الاختلافات ويكون له أطروحات ويقترح الحلول للمشكلات الموجودة ويتبنى التغيير"
وقد وصف المحاضر المثقف بالقلب النابض للأسرة و للمجتمع والمؤسسات السياسية لذلك يجب على المجتمع والمؤسسات الثقافية الاهتمام بالمثقفين لانهم سيقودون الفكر السليم إلى مشروع التحول الوطني المنشود ، المثقف والمفكر اليوم يجب أن لا يسمح لنفسه بالعزلة بل يجب عليه فتح قنوات الحوار والتواصل مع الجميع خصوصاً فئة الشباب لأن المثقف له دور في إضاءة ملامح هذه الرؤية وتحفيز المجتمع للعمل في تحقيق هذه الرؤية الطموحة "
وقد عرّج المحاضر على دور التعليم في هذه الرؤية وسرد عدد من المعلومات والتحديات والمبادرات التي وضعتها الوزارة ضمن برنامج التحول الوطني.
وبعد ذلك فتح المقدم المجال لطرح المداخلات التي بدأها الدكتور السيد الأستاذ المساعد في كلية العلوم والآداب بالنماص والذي أكد على ضرورة نشر الوعي حول هذه الرؤية لجميع فئات المجتمع ، ثم كان للأديب وشاعر الفصحى الأستاذ سعيد على آل عباس مداخلته والتي علّق عليها المحاضر في نهاية المحاضرة
وبعد ذلك كرّمت اللجنة الثقافية المحاضر بدرع تذكاري وشكر أمين اللجنة الجميع على الحضور والتفاعل الإيجابي .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..