×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د. القرني: جامعة الإمام سباقة في تنظيم المؤتمرات الهادفة إلى إبراز التراث الحضاري الوطني والعربي والإسلامي

استقبال ملخصات البحوث حتى منتصف صفر لمؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية..

د. القرني: جامعة الإمام سباقة في تنظيم المؤتمرات الهادفة إلى إبراز التراث الحضاري الوطني والعربي والإسلامي
تنومة : أكد الدكتور سعد بن سعيد القرني عميد معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العالمي الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين - الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة 1 - 3 /6 / 1438 أن المؤتمر لازال يستقبل ملخصات البحوث للراغبين في المشاركة من الأساتذة المتخصصين حيث سيتم اغلاق استقبال البحوث يوم 15/ 2/ 1438 - الموافق 11/15/ 2016م،
وقال الدكتور القرني : اللجنة العلمية وفق توجيهات معالي مدير الجامعة الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل تواصل عملها لتحقيق غايات المؤتمر وأهدافه.. حيث استقبلت خلال الفترة الماضية العديد من الملخصات لعلماء وباحثين ومهتمين بتاريخ العلوم العربية والإسلامية وعلى وجه الخصوص العلوم التطبيقية والطبية من داخل المملكة وخارجها، مبينا على أن البحوث لابد أن تكون ضمن محاور المؤتمر بالإضافة إلى توافر شروط البحث العلمي ومعاييره
وألا يكون سبق نشره أو قدم إلى جهة أخرى للنشر وألا يكون مستلاً من رسالة علمية أو كتاب منشور وأن يرفق الباحث سيرته الذاتية، وفيها يوضح نشاطه العلمي والعملي وأن يرفق مع البحث ملخصًا باللغتين العربية والإنجليزية، وألا يزيد عدد صفحات البحث عن (30) صفحة حجم (A4)ترسل ملخصات البحوث عبر البريد الإلكتروني (ichamsam@imamu.edu.sa).
ودعا د. القرني للراغبين في المشاركة الاطلاع بشكل موسع على المؤتمر عبر موقعه الرسمي في الانترنت (https://units.imamu.edu.sa/Conferences/ICHAMS/Pages/default.aspx ).
وأشار الدكتور القرني إلى أن المؤتمر يعد الأول من نوعه وبمشاركة متخصصين من مختلف دول العالم سيثرونه بالعديد من المشاركات الفعالة والتي ستكون خير داعم للمعهد خلال الفترة المقبلة، مبينا أن جامعة الإمام سباقه دائم في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الذي يعتبر جزءً من رسالة الجامعة في العناية بالتراث الحضاري للعرب والمسلمين، مبينا أن جامعة الإمام تهدف من اقامة هذا المؤتمر إلى تأكيد الرسالة العالمية للمملكة العربية السعودية من خلال الاهتمام بمنجزات العرب والمسلمين في مجالات العلوم ونشرها، والتعرف على المؤثرات التي ساهمت في تقدم العلوم العربية والإسلامية، والكشف عن إنجازات العلماء العرب والمسلمين وما حققوه من إبداع علمي متميز، وإبراز أثرهم على الحضارة الإنسانية، والعمل على إيجاد أبحاث علمية جديدة، موضوعية ومنهجية رائدة في مجال تاريخ العلوم العربية والإسلامية، والكشف عن مراحل تطور العلوم العربية والإسلامية في جميع ميادينها وفروعها الطبية والتطبيقية.
وأوضح القرني أن المؤتمر سيكون باللغتين (العربية والإنجليزية)، وقال سترتكز محاوره على أربعة مواضيع رئيسية هي ( العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين، وإسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية، وكذلك إسهاماتهم في مجال العلوم الطبية، وتأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..