×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لمستجدات العمود الفقري غدا

انطلاق المؤتمر الدولي السادس لمستجدات العمود الفقري غدا
تنومة : تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير ؛ تنظم جمعية جراحة المخ والأعصاب السعودية بالتعاون مع جامعة الملك خالد ومستشفى عسير المركزي وجمعية العمود الفقري السعودية المؤتمر الدولي السادس لمستجدات العمود الفقري بفندق قصر أبها غدا الثلاثاء أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس .
وأوضح رئيس المؤتمر وكيل كلية الطب للشؤون السريرية بجامعة الملك خالد الدكتور إبراهيم النعمي أن المؤتمر سيحتوي محاضرات يقدمها ٥٥ متخصص في رعاية العمود الفقري من داخل المملكة وخارجها يوميّ الثلاثاء والأربعاء ، وورشة تدريب على عمليات الجراحة البسيطة والمتقدمة في العمود الفقري على جثث تستخدم للأغراض العلمية؛
وأيضا نشاط اجتماعي تثقيفي مصاحب للمؤتمر يقوم به 65 طالب وطالبة من كلية الطب للتعريف بأمراض وإصابات العمود الفقري في مجمعات الواحة سنتر والخميس أفينيو ومستشفى عسير المركزي .
وأهاب الدكتور النعمي بالطلاب والطالبات من الكليات الصحية والأطباء والأخصائين والفنيين وكادر التمريض بحضور المؤتمر والاستفادة من المواد العلمية المقدمة ، مشيرا إلى أن المؤتمر يحمل رسالة أن يقدم الجديد في مجال رعاية العمود الفقري و مستقبل رعاية العمود الفقري العلمي و البحثي ، ويهدف أن يعمل على رفع المستوى العلمي و المعرفي وتطوير مستوى العاملين في مجال رعاية العمود الفقري وإتاحة الفرصة لمشاركة المتخصصين في مجال رعاية العمود الفقري أفكارهم و تجاربهم و خبراتهم وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين في رعاية العمود الفقري من مختلف مناطق المملكة و تشجيعهم للتركيز على إجراء البحوث العلمية لتطوير مجال رعاية العمود الفقري ومتابعة التطورات الفنية والعلمية في مجال رعاية العمود الفقري و متابعة اخر التطورات التي وصلت اليها الشركات المهتمة بهذا المجال وبث روح المنافسة فيما بينهم.
ونوه إلى أن الفئة المستهدفة ، هي : جميع العاملين في العمود الفقري من تخصص جراحة المخ والأعصاب أو جراحة العظام ، الأخصائيين والأطباء المقيمين في كلا التخصصيين ، أطباء التخدير والأشعة والتأهيل والعلاج الطبيعي وطواقم التمريض وأخصائيي العلاج الطبيعي و جميع العاملين في مجال رعاية العمود الفقري من إداريين و فنيين من داخل و خارج الوطن.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..