×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«العمل» تدعو لإبداء الرأي حول احتساب الوافدين فوق الـ60 عاماً باثنين‎‎

«العمل» تدعو لإبداء الرأي حول احتساب الوافدين فوق الـ60 عاماً باثنين‎‎
تنومة : طرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمهتمين والمختصين مسودة القرار الوزاري الخاص بـ "احتساب الوافدين فوق الستين عاماً باثنين"، وذلك في بوابة معاً للقرار الإلكترونية، وذلك مواكبة لاحتياجات المجتمع والتطورات الحاصلة في سوق العمل لتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي، حيث ينتهي التصويت على القرار في 23 محرم الجاري.

وتنص مسودة القرار على أن يتم احتساب الوافد الذي تجاوز عمره ستين عاماً لدى المنشآت - حسب التاريخ الميلادي - باثنين في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف "نطاقات" ، ويستثنى من القرار الوزاري الوافد المسجل بمهنة مستثمر، أو بالمهن الأكاديمية (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، أستاذ، محاضر)، أو بمهنة طبية من مهن الأطباء .

كما دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص، إلى مشاركتها في تحسين القرار الذي تمّ طرحه مؤخراً على البوابة عبر الرابط http://qarar.ma3an.gov.sa/a/ideas/recent/campaigns/18233 وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره. ويأتي القرار انطلاقاً من مساعي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنظيم سوق العمل السعودية وإيجاد الفرص الوظيفية وزيادة معدلات التوطين بما يتناسب مع حاجات سوق العمل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..