×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

22 مشارك ينفذون برنامج رياضي بطول 12 كيلو

22 مشارك ينفذون برنامج رياضي بطول 12 كيلو
تنومة : انطلق (22 مشارك ) من فريق #مشاة_الخميس يوم الجمعة (6-1-1438هـ) في تنفيذ نشاط رياضي قطع المشاركين من خلاله مسافة (12 كلم) وكانت بداية هذا النشاط هي تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق المطار بأبها وصولاً الى تقاطع إشارة باحص والعودة لنقطة الوصول مرة اخرى .

ومن جهة اخرى نفذ الفريق نفسه في اليوم التالي مسار جبلي كان بمنتزه الحبلة جنوب محافظة أحد رفيدة وبمسافة (10 كلم) تقريباً حيث يتميز المكان بجمال الطبيعة والإطلالة المميزة والجو المعتدل.

وهذا النشاطٌ الرياضي يعمل على التربية المتَّزِنة والمتكاملة من النواحي الوجدانية والاجتماعية والبدنية والعقلية، وذلك عن طريق برامج ومجالات رياضية مختلفة ومتعدِّدة وتحت إشراف قيادة متخصِّصة تعمل على تحقيق هذه الاهداف .

وبين قائد الفريق الكابتن سعد سحاب بان الفريق ينفذ هذه الرياضة بشكل يومي في الاماكن المخصصة للمشي وكذلك المسارات الطويلة الاسبوعية التي يقوم بتحديدها فريق متخصص للمسح والتأكد من سلامة المكان، حيث انها تتنوع اماكن تنفيذ هذه البرامج من مكان الى اخر، وبين بأن اهداف هذا الفريق هي الإسهام في تحقيق الأهداف العامة للتربية البدنية ونشر الوعي الرياضي الموجّه الداعي إلى ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم وتقوية الجسم، وتنمية القواعد الرياضية والصِحيِّة لبناء الجسم السليم حتى يُؤدِّي واجباته في خدمة مجتمعه بقوة وثبات.

الجدير بالذكر بان هذا الفريق يشارك فيه عدد من النشطاء والبارزين من أبناء المنطقة وعلى رأسهم الرحالة المعروف الكابتن ناصر ظافر القحطاني الذي اتجه هذا العام سيراً على الاقدام من مدينة نجران الى مكة المكرمة مروراً بمنطقتي عسير والباحة لإداء فريضة الحج والتعبيرعن أمن وحب الوطن تحت شعاري” أمننا” و” لاتترك أثرا “ .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..