×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«الشورى» يوافق على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في المحميات

«الشورى» يوافق على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في المحميات
واس : طالب مجلس الشورى, وزارة العدل بتفعيل التنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام وهيئة حقوق الإنسان ووزارة التعليم لتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية للنساء بحقوقهن الشرعية والقانونية, كما طالب الوزارة بالعمل على تطوير وتحديث خطابها العدلي ليتناسب مع مستجدات العصر.

جاء ذلك في الجلسة العادية الثالثة والخمسين التي عقدها المجلس اليوم, برئاسة عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى الشيخ، وأفاد يحيى الصمعان مساعد رئيس المجلس ـ في تصريح بعد الجلسة ـ, أن المجلس قرر الموافقة على هذين القرارين اللذين تبنتهما لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية من مضمون توصيتين إضافيتين تقدم بها عدد من الأعضاء وذلك بعد أن استمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1435 / 1436هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور فالح الصغير. وسيستكمل المجلس التصويت على بقية توصيات اللجنة بشأن تقرير وزارة العدل في جلسة لاحقة.

وأوضح الصمعان, أن المجلس استمع خلال الجلسة إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1435 / 1436هـ, تلاها رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس.

وقد قرر المجلس الموافقة على تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في محميات الهيئة لتنمية السياحة البيئية وفق ضوابط تضعها الهيئة، وطالب المجلس في قرار آخر الهيئة بوضع أطلس للحياة الفطرية البرية والبحرية في المملكة.

وكان مجلس الشورى قد قرر ـ في مستهل الجلسة ـ الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جيبوتي وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة معالي الدكتور ناصر الداود.

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التجارة والسياحة والاتصالات في جمهورية صربيا وذلك بعد أن استمع المجلس لتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور أحمد الزيلعي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..