×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن يخترع كرسياً يقوم بعمليات الإنعاش القلبي والرئوي للمصابين في حالات الطوارئ

مواطن يخترع كرسياً يقوم بعمليات الإنعاش القلبي والرئوي للمصابين في حالات الطوارئ
تنومة : اخترع مواطن سعودي جهازاً عبارة عن كرسي متنقل يقوم بعملية الإنعاش القلبي والرئوي للمرضى والمصابين، وذلك لحين وصول فرق الإسعاف.

وسجل المخترع "مسعود بن ظافر الشهراني" جهازه الذي أطلق عليه اسم "مسعف القلب الرئوي" بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كأول اختراع من هذا النوع، لافتاً إلى أنه يمكن اقتناء الجهاز والاستفادة منه بالمنازل والطائرات، وغيرها في حالات الطوارئ خاصة وأنه سهل الاستخدام، وفقاً لـ"أخبار 24".

وأوضح الشهراني الذي يعمل مدرباً رياضياً ومتخصصاً في إصابات الملاعب أنه عند وضع الشخص المصاب على الكرسي يقوم الجهاز بالضغط على صدر المصاب 30 ضغطة متتالية بمقدار "بوصة إلى بوصتين"، إلى جانب إجراء عملية التنفس الصناعي، حيث يكرر الجهاز هذه العميلة حتى يتم إيقافه بعد وصول المسعفين.

وأبان أن الجهاز قادر على تقديم المساعدة وإنقاذ حياة الأشخاص الذين يتعرضون لإصابات خطيرة مختلفة، سواء بسبب حوادث السير، أو الصعق الكهربائي، أو الغرق، أو الاختناق، أو الصدمة النفسية المفاجئة، والتي تسبب فقدان الوعي الكامل للمصاب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..