×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد أول جهة تعليمية سعودية تحوز جائزة ICMG التقنية

جامعة الملك خالد أول جهة تعليمية سعودية تحوز جائزة ICMG التقنية
تنومة : حققت ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﻤﻠﻚ ﺧﺎﻟﺪ، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، جائزة (ICMG) العالمية، وذلك من خلال مشاركتها بمشروع (mykku) في فرع اﻟﺠﻬﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ، وتنظم الجائزة مؤسسة (ICMG) اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻲ ﺑﻨﺎء وﺗﺨﻄﻴﻂ ﻣﺆﺳﺴﺎت ﺗﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت هذا العام للمرة السابعة على التوالي منذ انطلاقها عام (2010) وتشارك فيها سنويا مئات الجهات المتخصصة في تقنية المعلومات.

وجاءت مشاركة الجامعة هذا العام ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺻﻴﺔ ﻣﻦ إﺣﺪى اﻟﺠﻬﺎت اﻻﺳﺘﺸﺎرﻳﺔ في إدارة الجامعة، وبدورها شاركت اﻹدراة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﻓﻲ الجائزة، عن طريق قيام ﻓﺮﻳﻖ ﻣﻦ اﻟﺒﻮاﺑﺔ اﻻلكترونية ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ اﻟﻨﻤﺎذج اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﺠﺎﺋﺰة، وإرسالها إلى الجهات المسؤولة مع بيانات تجريبية ودليل استخدام للبوابة، وبعد اطلاع القائمين على الجائزة، على مشروع (mykku) تم ترشيحه من قبل لجنة التحكيم، مع طلب بعض المستندات الاستكمالية لمتطلبات الجائزة.

من جهته، أجرى فريق المحكمين مقابلة مع فريق عمل البوابة الإلكترونية للوصول إلى الترشيح النهائي، ومن ثم رشحت اﻟﺠﻬﺔ اﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻟﻠﺠﺎﺋﺰة اﻟﻤﺸﺮف ﻋﻠﻰ اﻹدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت الدكتور ﺳﺎﻟﻢ اﻟﻌﻠﻴﺎﻧﻲ، ﻟﻠﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰة أﻓﻀﻞ ﻣﺪﻳﺮ ﺗﻘﻨﻴﺔ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت ﻓﻲ ﺟﻬﺔ ﺗﻌﻠﻴﻤﻴﺔ، وذﻟﻚ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻠﺠﺎﺋﺰة.

يشار إلى أنه ﺗﻢ ارﺳﺎل ﺗﻬﻨﺌﺔ ﻟﺴﻌﺎدة اﻟﻤﺸﺮف ﻋﻠﻰ اﻹدارة اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت، ودﻋﻮﺗﻪ ﻟﺤﻀﻮر ﺣﻔﻞ اﻟﺘﻜﺮﻳﻢ اﻟﻤﻘﺎم ﻓﻲ اﻟﺜﺎﻣﻦ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ من العام الجاري ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺑﺎﻧﺠﻠﻮر اﻟﻬﻨﺪﻳﺔ، وﻋﻤﻞ ﻋﺮض ﺗﻘﺪﻳﻤﻲ ﻟﻤﺮاﺣﻞ اﻟﻤﺸﺮوع وﺧﺼﺎﺋﺼﻪ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻟﻤﺼﺎﺣﺐ.

من جانبه، أعرب العلياني عن سعادته بما حققته الجامعة في هذه الجائزة، مشيرا إلى أن نيل تقنية المعلومات لهذه الجائزة يعد فخرا لجامعة الملك خالد، والمملكة العربية السعودية، كأول جهة تعليمية سعودية تحصل على هذه الجائزة منذ انطلاقها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..