×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأحد 2 أكتوبر غرّة محرّم ومطلع السنة الهجرية 1438 هـ

الأحد 2 أكتوبر غرّة محرّم ومطلع السنة الهجرية 1438 هـ
تنومة - سعيد معيض : ذكرت الباحثة الفلكية بسمة ذياب، رئيس اللجنة الإعلامية في المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي أن الاقتران المركزي (المحاق المركزي) لشهر محرم 1438 هـ سيحدث يوم السبت 01 أكتوبر/تشرين أول 2016 الساعة 00:12 بُعيد منتصف الليل بالتوقيت العالمي.

وفي مساء هذا اليوم سيغيب القمر بعد غياب الشمس في جميع أنحاء العالم، لكنه سيكون قريبا من الشمس بما لا يمكن معه أن يُرى حتى بالتلسكوب في قارتي أستراليا وأوروبا ومعظم آسيا، في حين أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب في الجزيرة العربية وجنوب بلاد الشام وكامل إفريقيا ووسط أمريكا الشمالية وقارة أمريكا الجنوبية.

وأضافت ذياب : حيث أن هناك إمكانية لرؤية الهلال بالتلسكوب يوم السبت في جنوب غرب آسيا وقارة إفريقيا ومعظم الأمريكيتين، فإن من المتوقع أن تبدأ معظم الدول شهر محرّم يوم الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول. أما الدول التي تشترط رؤية الهلال من أراضيها بالعين المجردة فإن من المتوقع أن تعلن غرّة شهر محرم يوم الإثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول، ومن هذه الدول: الهند وباكستان وبنغلادش.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..