×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إنقاذ حياة شاب بمستشفى خميس مشيط تعرض لطعنات في البطن

إنقاذ حياة شاب بمستشفى خميس مشيط تعرض لطعنات في البطن
تنومة : قام فريق طبي بمستشفى الخميس العام بإنقاذ حياة شاب عشريني تعرض لعدة طعنات نافذة في البطن نتج عنها أصابه بليغة في المعدة والقولون ونزيف حاد أدى إلى حدوث صدمه نزفيه حيث تم على الفور إجراء إنعاش في الطوارئ عن طريق السوائل الوردية ونقل الدم ومن ثم تم نقل المريض لغرفة العمليات.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة المنطقة سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن الفريق الطبي قام بأجراء استكشاف للبطن وإصلاح جروح المعدة والقولون وإيقاف النزيف ومن ثم نقل المريض للعناية المركزة ثم الى قسم التنويم العادي وخرج بعدها المريض وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف النقير بأنه قام بإجراء العملية الدكتور محمد الزهراني استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير بمشاركة الدكتور على القحطاني أخصائي أول جراحه عامه والدكتورة أمل السيد والدكتور حسن إسفنجة أخصائي التخدير وفيصل عبود وعبدالمجيد الشهراني من قسم التخدير والعمليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..